الجمعة17112017

اخر تحديث UTC3_الثلاثاءAMUTCE_تشرين1/أكتوير+0000Rتشرين1AMUTC_0AMstUTC1509446624+00:00الثلاثاءAMUTCE

Back أنت هنا: الرئيسية الانتخابات الانتخابات البلدية البحرين:9 أعضاء بلديين يترشحون للمرة الثالثة في الانتخابات البلدية 2010

البحرين:9 أعضاء بلديين يترشحون للمرة الثالثة في الانتخابات البلدية 2010

flagيخوض تسعة أعضاء بلديين حاليين الانتخابات البلدية البحرينية2010 للمرة الثالثة على التوالي، بعد أن خاضوا انتخابات العامين 2002، و2006 البلدية وفازوا فيها.

ففيما يخص المترشحين البلديين، أشارت المعلومات إلى أن اثنين من مجلس بلدي المحرق سيترشحان للمرة الثالثة على التوالي هما: عضوا جمعية الأصالة الإسلامية علي المقلة عن الدائرة السابعة، وسمير خادم عن الدائرة الثامنة، بينما سيترشح لمجلس بلدي العاصمة كل من: رئيس المجلس البلدي الحالي، عضو جمعية الوفاق الوطني الإسلامية مجيد ميلاد، وعضو المجلس المستقل، ممثل الدائرة السادسة خميس الرميحي.

أما فيما يخص مجلس بلدي المنطقة الوسطى فمن المؤكد أن يترشح للمرة الثالثة عضو جمعية المنبر الوطني الإسلامي وليد هجرس، في حين سيترشح ممثل الدائرة السادسة بمجلس بلدي المنطقة الشمالية مبارك الدوسري.

وأخيرا سيعيد ثلاثة من أعضاء مجلس بلدي المنطقة الجنوبية ترشحهم للمرة الثالثة على التوالي وهم: رئيس المجلس البلدي الحالي، عضو جمعية الأصالة الإسلامية علي المهندي، والعضوان المستقلان ممثلا الدائرتين الرابعة والسادسة على التوالي يوسف الدوسري، ومبارك الدوسري.

أما فيما يخص أعضاء المجالس البلدية الذين ينوون إعادة ترشحهم للانتخابات البلدية 2010 للمرة الثانية، بعد مشاركتهم في انتخابات 2006 والفوز فيها، فبلغ عددهم 12 عضوا بلديا، واحد منهم فقط سيترشح عن «بلدي العاصمة» وهو صادق البصري عن الدائرة الثامنة، واثنان منهم من مجلس بلدي الجنوبية وهما: ممثل الدائرة الأولى ذياب النعيمي، وممثل الدائرة الثالثة محسن البكري.

وفيما يخص مجلس بلدي المحرق فسيعيد خمسة من أعضائه ترشيح أنفسهم للمرة الثانية على التوالي وهم: ممثل الدائرة الأولى محمد المطوع، وممثل الدائرة الثانية يوسف الريس، وممثل الدائرة الثالثة عبدالناصر المحميد، وممثل الدائرة الخامسة أحمد العوضي، وأخيرا ممثل الدائرة السادسة محمد عباس. أما فيما يخص مجلس بلدي المنطقة الشمالية فستعيد جمعية الوفاق الوطني الإسلامية ترشيح ممثل الدائرة الثامنة، نائب رئيس المجلس الحالي علي الجبل، بينما سيترشح عضو جمعية الأصالة الإسلامية خالد الكعبي عن الدائرة السادسة.

أخيرا من المؤمل أن ينزل إلى الساحة الانتخابية عضوا جمعية الوفاق الوطني الإسلامية، ممثل الدائرة الثانية بمجلس بلدي المنطقة الوسطى عادل الستري، وممثل الدائرة السادسة صادق ربيع.

ومن المتوقع أن ترتفع القائمة في حال أقرت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية أربعة أسماء لم يتم تحديد إعادة ترشحهم حتى الآن، ثلاثة منهم في مجلس بلدي المنطقة الشمالية وهم: ممثل الدائرة الثالثة عبدالغني عبدالعزيز، ورئيس المجلس، ممثل الدائرة الخامسة يوسف البوري، وممثل الدائرة السابعة يوسف ربيع، وأخيرا نائب رئيس مجلس بلدي المنطقة الوسطى عباس محفوظ.

المصدر: جريدة الوسط البحرينية

Find us on Facebook
Find us on Facebook