الأربعاء22112017

اخر تحديث UTC3_الثلاثاءAMUTCE_تشرين1/أكتوير+0000Rتشرين1AMUTC_0AMstUTC1509446624+00:00الثلاثاءAMUTCE

Back أنت هنا: الرئيسية المجتمع المدني المجتمع المدني المغرب: مطالب بإصلاحات تتيح امكانية المناصفة بين الرجل والمرأة في المؤسسات المنتخبة

المغرب: مطالب بإصلاحات تتيح امكانية المناصفة بين الرجل والمرأة في المؤسسات المنتخبة

womenدعت منظمة نسائية مغربية الى اصلاحات في القوانين الانتخابية تتيح امكانية المناصفة بين الرجل والمرأة في المؤسسات المنتخبة.

وألح المجلس الوطني لنساء الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية المشارك بالحكومة على ضرورة إصلاح القوانين المتعلقة بالعملية الانتخابية (مدونة الانتخابات، نمط الاقتراع، قانون الأحزاب)، لضمان 'تمثيلية وازنة وفاعلة للنساء على مستوى الأحزاب والمؤسسات عبر تحقيق المناصفة'.

وشدد بيان المجلس الذي عقد اجتماعا بالرباط تحت شعار'تأهيل الحقل السياسي رهين بضمان تمثيلية وازنة للنساء في المؤسسات المنتخبة ومراكز القرار'، على ضرورة 'ضمان ديمقراطية حقيقية وتمثيلية نسائية في مستوى تطلعات النساء والمجتمع'.

وطالبت النساء الاتحاديات بـ'إصلاح القضاء ومنظومة التربية والتكوين إصلاحا جذريا وإقرار إصلاحات اقتصادية ذات أبعاد اجتماعية، لتمكين النساء من التحرر من الأمية والفقر والعنف، وتطوير دور الإعلام والصورة النمطية التي يعكسها عن النساء، في أفق مغرب ديمقراطي حداثي في مستوى التحديات الاقليمية والجهوية والدولية'.

واعتبرت النساء الاتحاديات ان 'النهوض بالأوضاع الاجتماعية والاقتصادية ومحاربة الفقر والهشاشة الاجتماعية مدخل أساسي لمغرب مستقر يضمن الحقوق لجميع مكونات المجتمع نساء ورجالا وأطفالا، انسجاما مع طموحاته السياسية والتنموية'.

المصدر: الرباط ـ جريدة القدس العربي

 

Find us on Facebook
Find us on Facebook