الجمعة24112017

اخر تحديث UTC3_الثلاثاءAMUTCE_تشرين1/أكتوير+0000Rتشرين1AMUTC_0AMstUTC1509446624+00:00الثلاثاءAMUTCE

Back أنت هنا: الرئيسية المجتمع المدني المجتمع المدني الأردن: شؤون المراة الاردنية تشدد على دعم المراة في الانتخابات البرلمانية القادمة

الأردن: شؤون المراة الاردنية تشدد على دعم المراة في الانتخابات البرلمانية القادمة

womanlogo4أعلنت اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة أن شعارها للانتخابات البرلمانية القادمة هو (نحن مع الأردن نحن مع التغير) وقالت الأمينة العامة للجنة أسمى خضر في اجتماع عقدته أمس مع قيادات نسائية ناشطة ورئيسات منظمات.

وهيئات نسائية أن اللجنة ومن خلال الائتلاف الوطني لدعم المرأة في الانتخابات كمرشحة وناخبة ورغم عدم رضاهم عن تخصيص 10 بالمئة من مقاعد البرلمان للنساء "كوتا "وفقا لتعديلات قانون الانتخاب الجديد إلا أنها متفائلة بأن تحصد النساء ما لا يقل عن ثلاثة مقاعد إضافية بالتنافس مشددة على أن من مسؤولية الناخب والناخبة دعم المرأة بالانتخابات.

وأضافت أنه ورغم المعلومات المجتمعية عن وجود أكثر من 100 امرأة ترغب بالترشح للانتخابات إلا أنه ولغاية الآن لم تسجّل لدينا سوى 47 امرأة ترغب بدعم التحالف لها بحملتها الانتخابية مجددة دعوتها إلى باقي النساء الراغبات بالترشح التسجيل لدى اللجنة كي يستفدن من البرامج المطروحة بهذا الخصوص..

ووفقاً للجنة فان المرشحة المسجلة لدى اللجنة تحظى ببرنامج تدريبي مكثف ومتخصص حول إدارة الحملات الانتخابية باحتراف بالإضافة إلى ورود اسمها ومعلومات تفصيليها حول سيرتها الذاتية في الموقع الإلكتروني للجنة.

وكشفت خضر عن لائحة نسائية جديدة يتم الإعداد لها وستوقع من قبل كافة القطاعات النسائية لتحمل إلى داخل حقائب المرشحات اللواتي سيحالفهن الحظ للفوز بالانتخابات لتكون دالة ومفتاح التحرك لكل مشاريعهن وخططهن وتفكيرهن تحت قبة البرلمان ..

وقدمت ممثلة اللجنة روان مساعدة انجازات المرحلة الأولى من خطة الائتلاف لدعم المرأة في الانتخابات والتي تمت بالتوافق بين الهيئات النسائية كافة ومنها إنشاء غرفة عمليات المكتب التنسيقي لدعم المرأة في الانتخابات داخل مقر اللجنة إضافة إلى رقم هاتف مجاني لدعم المرأة في الانتخابات وهو "080022021 ".

وفي السياق ذاته عقدت اللجنة دورة تدريبية لإقليم الوسط في إدارة الحملات الانتخابية وستتبعها بدورتين إحداهما لإقليم الشمال وأخرى للجنوب وعقد لقاءات مع المجتمع المحلي في المحافظات بالتعاون مع وزارة التنمية السياسية ومنظمات المجتمع المدني إضافة إلى تخصيص ملف خاص بالمرأة والانتخابات على الموقع الإلكتروني للجنة وتضمين رابط الكتروني باسماء المرشحات للنيابة.

وأشارت المنسقة الإعلامية للجنة الزميلة الإعلامية رنا شاور إلى خطة إعلامية جاري العمل على تنفيذها منها وثائق متلفزة مع 25 شخصية عامة من مختلف فئات المجتمع لدعم المرأة إضافة إلى رسائل إعلامية ستبث من خلال مختلف وسائل الإعلام وإصدار نشرة "أصايل " التي تضمن عددها الأخير موضوع المرأة والانتخابات إضافة إلى الإعلان عن جائزة الاعلام المساند للمرأة والتي خصص موضوعها في المرأة والانتخابات.

 المصدر: بوابة المراة

Find us on Facebook
Find us on Facebook