الجمعة24112017

اخر تحديث UTC3_الثلاثاءAMUTCE_تشرين1/أكتوير+0000Rتشرين1AMUTC_0AMstUTC1509446624+00:00الثلاثاءAMUTCE

Back أنت هنا: الرئيسية المجتمع المدني المجتمع المدني البحرين: منيرة فخرو تفتتح مقرها الانتخابي بدعم قوى المعارضة

البحرين: منيرة فخرو تفتتح مقرها الانتخابي بدعم قوى المعارضة

fakroبدعم من قوى المعارضة السياسية البحرينية وحضور جماهيري غفير افتتحت المرشحة للدائرة الثالثة في المحافظة الوسطى وعضو اللجنة المركزية في جمعية العمل الوطني الديمقراطي " وعد" خيمتها الانتخابية مساء يوم الخميس الماضي في ليلة وصفت بالمهرجان الانتخابي المصبوغ باللون البرتقالي ( وهو شعار جمعية وعد).

وفي الوقت الذي هاجمت فيه فخرو في كلمتها بمناسبة الافتتاح مقولة أن "المرأة عدو المرأة" معتبرة "المراكز العامة" هي عدوة المرأة في إشارة منها إلى خسارتها في انتخابات العام 2006 بعد إضافة أصوات المراكز العامة.

وأضافت فخرو بقولها " لقد طرحنا كجمعية شعار " الوطن أمانة وبسنا فساد" وهو شعار نعتقد بأنه يعكس الواقع، ففي بلادنا لا تزال هناك مشاكل بسبب استفحال الفساد، ولا تزال حقوق الناس تنتهك، ولا يزال الشباب يحلمون بمستقبل أفضل. ولا تزال الأزمة الدستورية تراوح مكانها. ورغم قناعتنا بأن صلاحيات هذا المجلس تعيق التغيير، إلا أننا سنعمل معكم لحفر ثغرة من النور في عمق الجدار المظلم". واستطردت بقولها " شعبنا بحاجة إلى نواب شجعان وناكرين للذات لا يلهثون وراء زيادة أرصدتهم في البنوك ويرفضون الامتيازات غير العادلة. شعبنا يحتاج إلى نواب يعززون الوحدة الوطنية ويناضلون بكل الوسائل الديمقراطية من أجل التغيير.ويقومون بأدوارهم في المحاسبة وعدم تمييع الملفات وسحب الثقة من الوزراء المقصرين، كما أنهم لا يبخسون السلطة التنفيذية حقها عندما تقدم أعمالاً للمواطنين".

من جانبه اعتبر ممثل جمعية الوفاق الوطني الإسلامية وهي الحليف السياسي الرئيسي لجمعية وعد فخرو فائزة ونائبة في البرلمان منذ العام 2006 برغم المراكز العامة حسب قوله في الكلمة التي ألقاها في حفل الافتتاح. مشيراً إلى أن تحالف جمعيته مع منيرة وتيارها السياسي جاء بناء على رؤية وطنية سياسية شمولية تمت منذ سنوات وستستمر من أجل الوطن. أما الأمين العام لجمعية المنبر التقدمي الدكتور حسن مدن فقد وصف فخرو بأنها " المرأة الوطنية والكفاءة الكبيرة"، معلناً دعم جمعيته التام لترشحها وحرصها على وصول الشخصيات الوطنية إلى قبة البرلمان لتعكس التنوع الشعبي.

من جانبه اعتبر رئيس اللجنة الاستشارية في جمعية التجمع القومي الديمقراطي النائب السابق في (برلمان 73) رسول الجشي الوقوف مع المرشحة منيرة فخرو وقوفاً في خندق واحد من قبل جمعيات المعارضة من أجل الديمقراطية.

ولم يفت زملاء فخرو في جمعيتها " وعد " إعلان دعمهم لها في الافتتاح، إذ حرص عضو الجمعية ومرشحها سامي سيادي على تأكيد الموقف الصلب للجمعية وخصوصاً في ظل الهجمات التي تتعرض لها من قبل بعض الصحف. في الوقت الذي أكد فيه الأمين العام لجمعية وعد ومرشحها إبراهيم شريف مطالبات جمعيته السلمية في تحقيق الأمن والعدالة في دولة يظللها القانون والمؤسسات. 

يذكر أن منيرة فخرو تترشح للمرة الثانية على التوالي في الدائرة الرابعة من المحافظة الوسطى. وكانت قد أوشكت على الفوز في انتخابات العام 2006 في مقابل منافسها رئيس جمعية المنبر الإسلامي صلاح علي لولا إضافة أصوات المراكز العامة. وتخوض فخرو الانتخابات هذا العام في دائرتها ضد عدد من الوجوه الجديدة على الساحة السياسية وتتمتع بحظوظ جيدة جداً في الفوز.

المصدر: بوابة المراة

 

Find us on Facebook
Find us on Facebook