الأربعاء22112017

اخر تحديث UTC3_الثلاثاءAMUTCE_تشرين1/أكتوير+0000Rتشرين1AMUTC_0AMstUTC1509446624+00:00الثلاثاءAMUTCE

Back أنت هنا: الرئيسية المجتمع المدني المجتمع المدني مصر: اللجنة العليا للانتخابات تطلب قائمة بمنظمات المجتمع المدني المشاركة في الفرز

مصر: اللجنة العليا للانتخابات تطلب قائمة بمنظمات المجتمع المدني المشاركة في الفرز

2010-06-03T135620Z_01_ACAE65212W300_RTROPTP_2_OEGTP-EGYPT-MY6طلبت اللجنة العليا للانتخابات في مصر من وزير التضامن الاجتماعي موافاتها بأسماء منظمات المجتمع المدني المصرح لها بالعمل داخل البلاد. تمهيداً لمشاركتها في متابعة عمليات الاقتراع والفرز في انتخابات مجلس الشعب المرتقبة.

بعثت اللجنة لجميع المحافظين برسائل تتضمن تعليماتها والقواعد الخاصة بحملات الدعاية الانتخابية.. وشملت عدم السماح بالدعاية قبل الموعد المحدد لها.. مؤكدة حق كل مرشح في التعبير عن نفسه والقيام بأي نشاط يستهدف اقناع الناخبين باختياره عن طريق الاجتماعات والحوارات ونشر وتوزيع مواد الدعاية ووضع الملصقات واللافتات واستخدام وسائل الإعلام طبقاً للضوابط الواردة في الدستور والقانون.

أكدت اللجنة برئاسة المستشار السيد عبدالعزيز عمر رئيس محكمة استئناف القاهرة. رئيس اللجنة العليا للانتخابات. حظر التعرض لحرمة الحياة الخاصة لأي من المرشحين والامتناع عن استخدام الشعارات الدينية أو تلك التي تدعو للتفرقة أو التمييز علي أساس الجنس أو الأصل.. وعدم استخدام المنشآت العامة ووسائل النقل المملوكة للدولة في الدعاية الانتخابية.

حظرت اللجنة تلقي أموال من الخارج للانفاق علي الدعاية أو لإعطائها للناخبين مقابل الامتناع عن إبداء الرأي أو توجيهه.. والامتناع عن استخدام العنف أو التهديد لهذا الغرض. 

المصدر: جريدة الجمهورية المصرية

 

Find us on Facebook
Find us on Facebook