02202018الثلاثاء
Last updateالثلاثاء, 20 شباط 2018 10am

البحرين: غداً السبت جولة الاعادة في الانتخابات النيابية والبلدية

SabahAldosariFatmaتبدأ غدا السبت الجولة الثانية من الانتخابات النيابية والبلدية البحرينية حيث يتنافس 16 مترشحا من الجمعيات السياسية والمستقلين على 8 مقاعد نيابية، بعد ان انتهت الجولة الأولى بفوز 31 مترشحا وتنازل المترشح شارخ الدوسري لمنافسه أحمد الملا في الجنوبية، بالإضافة إلى دخول 15 مترشحا بلديا في الإعادة حيث تشهد المحرق أكبر جولات الاعادة النيابية والبلدية.

المفاجأة أيضا متوقعة خلال الجولة الثانية، فجمعيتا المنبر والأصالة تعيشان وضعاً حرجا فالأولى لم تحصد أي مقعد نيابي والثانية لم تحصد سوى مقعدين في الجولة الأولى. وعلى الجانب الآخر تسعى المعارضة "وعد" إلى الاستحواذ على مقعد نيابي بينما المستقلون يدخلون بقوة في مواجهة الجمعيات الثلاث.

ففي ثالثة الوسطى يواجه عضو جمعية المنبر الإسلامي إبراهيم الحادي منافسه المستقل عدنان المالكي، وفي رابعة الوسطى تواجه مرشحة وعد منيرة فخرو المترشح المستقل عيسى القاضي.

وفي ثامنة الوسطى يواجه رئيس كتلة المنبر الإسلامي د. عبداللطيف الشيخ المترشح علي الزايد وفي الدائرة الثانية يواجه عضو كتلة الأصالة إبراهيم بوصندل المستقل عبدالحميد المير، وفي المحرق (الدائرة الرابعة) يواجه مترشح المنبر الإسلامي عبدالباسط الشاعر المستقل محمود المحمود، وفي ثالثة المحرق يواجه مترشح وعد إبراهيم شريف نائب رئيس كتلة المنبر الإسلامي د. علي أحمد.

وفي ثامنة المحرق يتنافس عبدالناصر عبدالله المستقل مع رئيس كتلة الأصالة النائب غانم البوعينين. أما في الدائرة السادسة بالشمالية فيواجه مرشح كتلة المنبر الإسلامي محمد العمادي، المستقل جمال داوود.

وعلى الجانب الآخر كشفت الانتخابات النيابية انهيار التحالف السداسي بعد دخول متنافسيه من التجمع القومي والمنبر التقدمي في مواجهة شرسة مع الوفاق انتهت بخسارة الجمعيتين للانتخابات.

المصدر: اخبار الخليج البحرينية