الثلاثاء21112017

اخر تحديث UTC3_الثلاثاءAMUTCE_تشرين1/أكتوير+0000Rتشرين1AMUTC_0AMstUTC1509446624+00:00الثلاثاءAMUTCE

Back أنت هنا: الرئيسية الاخبار العربية الاخبار العربية الاردن: فيصل الفايز رئيسا لمجلس النواب بالتزكية

الاردن: فيصل الفايز رئيسا لمجلس النواب بالتزكية

nouabفاز النائب فيصل الفايز برئاسة مجلس النواب الأردني بالتزكية وذلك في الجلسة الاولى التي عقدها مجلس النواب في الدورة العادية الاولى برئاسة النائب حمد ابو زيد كبير السن وبحضور رئيس الوزراء سمير الرفاعي وهيئة الوزارة.

وكان النائب محمود الخرابشة قد اعلن ترشحه في الجلسة لرئاسة المجلس الا ان نوابا طلبوا منه الانسحاب فاستجاب لرغبتهم ليبقى الفايز المرشح الوحيد لانتخابات الرئاسة.

وبعد ان اعلن النائب فيصل الفايز رئيسا لمجلس النواب وترؤسه جلسة المجلس القى كلمة قال فيها تحية اجلال واكبار وحترام أزجيها لكل أخ وأخت منكم ، وأبارك لكل واحد فوزكم بعضوية مجلس النواب واعدا اياكم أن افق على نفس المسافة من كل أخواتي واخواني اعضاء هذا المجلس الكريم .

شرع المجلس في استكمال انتخاب اعضاء المكتب الدائم للمجلس (نائبي الرئيس ومساعديه ) .

وترشح لمنصب النائب الاول لرئيس المجلس النائبان عاطف الطراونة وناريمان الروسان وفاز النائب عاطف الطراونة وحصل على 75 صوتا فيما حصلت الروسان على 41 صوتا.

ولمنصب النائب الثاني لرئيس المجلس فاز النائب حميد البطاينة وحصل على 71 صوتا فيما حصل منافسيه محمد زريقات وحصل على 22 صوتا ومفلح الخزاعلة حصل على 20 صوتا.

وفاز في منصب مساعدي الرئيس كل من النائب محمد الكوز وحصل على 68 صوتا والنائب محمد الشوابكه وحصل على 65 صوتا فيما لم يحالف الحظ كل من النائب فواز الزعبي وحصل على 48 صوتا والنائب سلمى الربضي وحصلت على 30 صوتا. بعد ذلك فوض النواب المكتب الدائم للمجلس لاختيار اعضاء لجنة الرد على خطاب العرش السامي.

المصدر: وكالة الانباء الاردنية

 

Find us on Facebook
Find us on Facebook