الإثنين20112017

اخر تحديث UTC3_الثلاثاءAMUTCE_تشرين1/أكتوير+0000Rتشرين1AMUTC_0AMstUTC1509446624+00:00الثلاثاءAMUTCE

Back أنت هنا: الرئيسية الانتخابات الانتخابات الرئاسية السودان: المحكمة الدستورية السودانية تقبل طعنا ضد مفوضية استفتاء الجنوب

السودان: المحكمة الدستورية السودانية تقبل طعنا ضد مفوضية استفتاء الجنوب

 astfteepeparقبلت المحكمة الدستورية السودانية اليوم الثلاثاء طعن مجموعة من المحامين يطلبون حل مفوضية استفتاء الجنوب وهو أمر قد يعطل الاستفتاء على الاستقلال المقرر في التاسع من يناير كانون الثاني.

وقال المركز السوداني للخدمات الصحفية "قبلت المحكمة الدستورية الطعن المقدم من مجموعة من المحامين السودانيين ضد مفوضية استفتاء جنوب السودان بشأن الانتهاكات الدستورية التي صاحبت أعمال المفوضية وبعض الممارسات أثناء فترة التسجيل." وأضاف أن المحكمة ستنظر الان في الطلبات المقدمة من هيئة المحامين وستطالب المفوضية بالرد عليها قبل سماع البينات وصدور الحكم النهائي.

وقال محمد ابراهيم خليل رئيس مفوضية استفتاء جنوب السودان انه يعلم بوجود ستة طعون قانونية في العملية مضيفا ان المحكمة ستستمع الى دفوع الجانبين قبل ان تصدر حكمها.

173 مركزاً للتسجيل للإستفتاء بجنوب السودان لم تسلم تقاريره

افادت مفوضية استفتاء جنوب السودان انها لم تتمكن من جلب تقارير تسجيل ناخبين من 173 مركزاً في الولايات الجنوبية حتى الآن بسبب الظروف الجغرافية والمناخية الصعبة في تلك المناطق التي حالت دون تحقيق ذلك. وتوقعت أن تكتمل تقارير تلك المراكز قريباً خصوصاً وأن المفوضية قد وضعت خطة عاجلة للقيام بالأمر عن طريق توفير طائرة مروحية.

المصدر: وكالة الانباء السودانية+ رويترز

 

 

 

Find us on Facebook
Find us on Facebook