الجمعة24112017

اخر تحديث UTC3_الثلاثاءAMUTCE_تشرين1/أكتوير+0000Rتشرين1AMUTC_0AMstUTC1509446624+00:00الثلاثاءAMUTCE

Back أنت هنا: الرئيسية المجتمع المدني المجتمع المدني مصر: دراسة تكشف عدم طموح اغلبية المصريين بتولي المناصب القيادية

مصر: دراسة تكشف عدم طموح اغلبية المصريين بتولي المناصب القيادية

flag_egyptكشفت دراسة حكومية ان الاغلبية العظمى من المصريين لا يطمحون لتولي المناصب القيادية في البلاد، ما اعتبرته دليلا على ضعف حالة الحراك السياسي والاجتماعي.

وشملت الدراسة، التي اعدها المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية بالتعاون مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، واعلنت عنها وسائل اعلام حكومية امس الاربعاء، استطلاع آراء 6592 مواطنا مصريا.

وأبدى 1.5 ' فقط من المشاركين في الدراسة رغبتهم بتولي رئاسة الجمهورية، و1.6 ' المناصب الوزارية، و1.6 ' رئاسة الجامعات والمؤسسات الكبرى.

أما الغالبية العظمي ونسبتها 29 ' فقد انحصر حلمها بالفوز بعضوية مجلسي الشعب والشوري، مقابل 95 ' يرغبون في عضوية المجالس المحلية.

وكشفت الدراسة النقاب عن أن29.7' ممن شملتهم الدراسة في الفئة العمرية 55 عاما لا يحلمون بشغل أي منصب قيادي، بينما بلغت النسبة 76.2 ' لدى من هم أقل من 53 عاما. وأشارت الدراسة إلى أن 7.58 ' ممن صنفوا أنفسهم ضمن الطبقة الدنيا، لا يودون تولي المناصب الرفيعة.

وذكرت أن هذا العزوف يعد دليلا على ما يعتري عملية الحراك السياسي والاجتماعي من قصور، وهو الأمر الذي تتحمل مسؤوليته كل من مؤسسات الدولة والقوى السياسية والمجتمع ككل.

المصدر: القاهرة - يو بي اي

Find us on Facebook
Find us on Facebook