الإثنين20112017

اخر تحديث UTC3_الثلاثاءAMUTCE_تشرين1/أكتوير+0000Rتشرين1AMUTC_0AMstUTC1509446624+00:00الثلاثاءAMUTCE

Back أنت هنا: الرئيسية الانتخابات الانتخابات الرئاسية جزر القمر: الأمين العام للامم المتحدة يثني على الانتخابات الرئاسية

جزر القمر: الأمين العام للامم المتحدة يثني على الانتخابات الرئاسية

unأثنى الأمين العام للامم المتحدة، بان كي مون، على شعب جزر القمر للأجواء السلمية التي جرت فيها الانتخابات الرئاسية وانتخاب حكام الولايات، ورحب الأمين العام برضا جميع المرشحين بالنتائج النهائية.

وفي بيان صدر أمس أشاد بان كي مون بالدور الهام الذي لعبه الاتحاد الأفريقي في التشجيع على إجراء انتخابات سلمية وديمقراطية وأشار إلى بيان مشترك صدر في التاسع والعشرين من الشهر الماضي من قبل الاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية ومنظمة الدول الفرانكفونية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والذي ذكر إلى أن الانتخابات قد جرت بحرية وعدالة.

وفي نفس السياق قال المتحدث باسم أمين عام الأمم المتحدة "إن الأمين العام يكرر التزام الأمم المتحدة بدعم جهود شعب جزر القمر في توطيد الوحدة الوطنية والديمقراطية فضلا عن تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية".

ووفقا لتقارير وسائل الإعلام فقد أعلنت لجنة انتخابات جزر القمر والمحكمة الدستورية في الثالث عشر من الشهر الجاري فوز ايكيليلو دوينين في الانتخابات الرئاسية التي جرت في السادس والعشرين من الشهر الماضي حيث حصل على 61% من الأصوات. وكان دونيني نائبا لرئيس جمهورية جزر القمر أحمد عبد الله سامبي.

المصدر: الموقع الالكتروني الامم المتحدة

Find us on Facebook
Find us on Facebook