الجمعة17112017

اخر تحديث UTC3_الثلاثاءAMUTCE_تشرين1/أكتوير+0000Rتشرين1AMUTC_0AMstUTC1509446624+00:00الثلاثاءAMUTCE

Back أنت هنا: الرئيسية المجتمع المدني المجتمع المدني المغرب: طرح موضوع إصلاح مدونة الانتخابات وقانون الأحزاب السياسية

المغرب: طرح موضوع إصلاح مدونة الانتخابات وقانون الأحزاب السياسية

boxنظم المكتب الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة المغربي لجهة وادي الذهب الكويرة اليوم الثلاثاء بالداخلة لقاء تشاوريا حول إصلاح مدونة الانتخابات وقانون الاحزاب السياسية.

 وفي تدخل له بالمناسبة ، أشار السيد أحمد الشرادي عضو المكتب الوطني للحزب إلى أن هذا اللقاء يندرج في إطار المشاورات التي يقوم بها الحزب مع قواعده والنخب المحلية في مختلف جهات المملكة حول مسائل تتعلق بتأهيل المشهد السياسي والحياة الحزبية وتكريس الممارسة الديموقراطية.

وأضاف أن هذا اللقاء ينطلق من المقاربة التشاركية والانفتاح التي اعتمدها الحزب بهدف إشراك مجموع مناضلي الحزب والفاعلين المحليين في النقاش حول ورش الاصلاح السياسي خاصة ما يتعلق بقانون الاحزاب ومدونة الانتخابات في افق الاستحقاقات الانتخابية ل2012 .

وشدد على الأهمية التي يوليها حزبه لدينامية الحياة الحزبية والسياسية وتأطير المواطنين لخدمة القضايا الوطنية وتعبئتهم من أجل تعزيز المسلسل الديموقراطي والمشروع المجتمعي الذي ينخرط فيه المغرب تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

ومن جهته أعطى السيد سيداتي شكاف المنسق الجهوي للحزب لمحة عن الاعمال التي تقوم بها هياكل الحزب على صعيد جهة وادي الذهب لكويرة بهدف توجيه وتأطير المواطنين وتعميق النقاش حول المواضيع ذات الاهتمام الوطني والجهوي.

أما السيد داه المكي المنسق الاقليمي للحزب بإقليم وادي الذهب فأشار من جهته إلى أن افكار وتوصيات المشاركين في هذا اللقاء سيتم رفعها إلى المكتب التنفيذي بهدف تحديد موقف الحزب من مسائل مدونة الانتخابات وقانون الاحزاب السياسية.

وتابع الحضور بالمناسبة عرضا قدمه السيد أنقاسي سكوت محمد أستاذ بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء حول أنماط الاقتراع وآثارها الايجابية ونواقصها على تطور المسلسل الانتخابي بالمغرب والتعديلات التي أدخلت على المقتضيات القانونية والاطار التنظيمي لهذه الانتخابات فضلا عن أثر أنماط الاقتراع على الحياة السياسية والحزبية والعلاقة بين الاطار القانوني للانتخابات والمناخ السوسيو اقتصادي.

وبعد أن أبرز المسلسل الديموقراطي الذي يعرفه المغرب بقيادة جلالة الملك محمد السادس أشار إلى أن الانتخابات المقبلة تكتسي أهمية مما يقتضي تعميق النقاش واقتراح أفكار جديدة بهدف الاستفادة من التجارب السابقة وتعزيز المسلسل الديموقراطي بالبلاد.

المصدر: وكالة المغرب العربي للانباء

 

Find us on Facebook
Find us on Facebook