الجمعة24112017

اخر تحديث UTC3_الثلاثاءAMUTCE_تشرين1/أكتوير+0000Rتشرين1AMUTC_0AMstUTC1509446624+00:00الثلاثاءAMUTCE

Back أنت هنا: الرئيسية الاخبار العربية الاخبار العربية السودان: تحديد موعد اعلان نتائج الاستفتاء

السودان: تحديد موعد اعلان نتائج الاستفتاء

astf2011حددت مفوضية إستفتاء تقرير مصير جنوب السودان الثلاثين من يناير الجاري لإعلان النتيجة الأولية للإستفتاء بالجنوب، والثاني من فبراير للشمال ودول المهجر. كما ستعلن النتيجة النهائية في السابع من فبراير في حالة عدم تقديم طعون، أو الرابع عشر من فبراير في حال تقديم طعون

وأكد البروفيسور محمد ابراهيم خليل، رئيس المفوضية في مؤتمر صحفي بفندق السلام روتانا اليوم أن المفوضية تجاوزت الكثير من العقبات و الصعاب حتى وصلت للمراحل النهائية من عملية الإستفتاء بتجانس وانسجام تامين بين أعضاء المفوضية بالرئاسة ومكتب جوبا، كما استعانت بذوي الخبرات من الشماليين والجنوبيين الذين تفانوا لأنجاز العملية.

وأكد خليل ان رئاسة المفوضية بالخرطوم ومكتب جوبا تغلبا على ضبابية القانون بالتعاون والتقارب والثقة المتبادلة، مما اتاح الوصول الى المرحلة النهائية من عملية الاستفتاء دون التقيد بحرفية القانون ، مشيرا الى ان المفوضية نالت قدرا محدودا من التمويل لم يتجاوز ال6% من المبلغ الذي رصدته حكومة الوحدة الوطنية وحكومة الجنوب و المقدر ب 400 مليون جنيه. وقال ان المفوضية انهت عملية الاستفتاء خلال فترة لم تتجاوز الاربعة أشهر.

من جانبه عبّر مولانا شان ريك مادوت نائب رئيس المفوضية ورئيس مكتب جوبا عن سعادته لنجاح المفوضية في إجراء استفتاء ضمن تقرير مصير الجنوب، متمنيا تعميق روح التعاون بين الشمال والجنوب في حالة الانفصال. وأكد ان المفوضية قامت بدورها كاملا وعلى السياسيين القيام بدورهم في المرحلة القادمة.

المصدر: موقع مفوضية الاستفتاء

 

 

 

Find us on Facebook
Find us on Facebook