الجمعة17112017

اخر تحديث UTC3_الثلاثاءAMUTCE_تشرين1/أكتوير+0000Rتشرين1AMUTC_0AMstUTC1509446624+00:00الثلاثاءAMUTCE

Back أنت هنا: الرئيسية الانتخابات الانتخابات البلدية الأردن: بدء الترشح للمقعد النيابي الشاغر غداً

الأردن: بدء الترشح للمقعد النيابي الشاغر غداً

ele2010قال وزير الداخلية الأردني ان الترشح لمقعد الدائرة الفرعية الرابعة التابعة للدائرة الانتخابية الاولى في محافظة العاصمة سيبدأ اعتبارا من يوم غد الخميس ويستمر حتى نهاية دوام يوم السبت المقبل.

وأضاف ان تحديد موعد الترشح جاء نظرا لشغور مقعد هذه الدائرة واستنادا لاحكام المادة 88 من الدستور وبعد ان قرر مجلس الوزراء تحديد تاريخ الاقتراع لملء هذا المقعد في يوم التاسع عشر من اذار المقبل. وأشار الى انه يحق لكل من تتوفر فيه الشروط المنصوص عليها في قانون الانتخاب لمجلس النواب رقم 9 لسنة 2010 التقدم بطلب الترشح لرئيس اللجنة المركزية ـ محافظ العاصمة خلال هذه الفترة مصطحبا معه الوثائق المطلوبة التي تشتمل على شهادة صادرة عن دائرة الاحوال المدنية والجوازات تثبت انه اردني الجنسية منذ عشر سنوات على الاقل وشهادة أخرى صادرة عن دائرة الاحوال المدنية والجوازات تثبت انه مسجل في احد جداول الناخبين.

كما تتضمن الشروط احضار شهادة عدم محكومية ووصل مالي بقيمة 500 دينار صادر عن وزارة المالية او اي من مديرياتها وصورة عن البطاقة الشخصية ، لافتا الى ان أيام العطل الواقعة خلال فترة الترشح تعتبر أيام عمل رسمي. وبين السرور ان الدائرة الفرعية الرابعة التابعة للدائرة الانتخابية الاولى في محافظة العاصمة تشمل مناطق بسمان ، ماركا ، وطارق من امانة عمان الكبرى علما بانه سوف يتم اعتماد مراكز الاقتراع والفرز التي اعتمدت في انتخابات مجلس النواب السادس عشر والتي جرت بتاريخ 9 تشرين الثاني الماضي حيث سيتم نشرها في الصحف المحلية وعلى موقع الوزارة الالكتروني.

واستنادا لاحكام المادة السادسة من قانون الانتخاب المشار اليه اعلاه سيتم اعتماد جداول الناخبين التي جرت بموجبها انتخابات مجلس النواب السادس عشر. وأكد السرور ان وزارة الداخلية على أتم الاستعداد للرد على استفسارات المواطنين حول هذا الموضوع.

المصدر: وكالة الانباء الأردنية

 

 

Find us on Facebook
Find us on Facebook