02192018الإثنين
Last updateالأحد, 18 شباط 2018 10pm

'الشورى' السعودي يرفض الاعتراض على اشراك المرأة كناخبة بالمجالس البلدية

SudLEرفض''مجلس الشورى السعودي، وهو هيئة استشارية يعينها الملك، الاحد 26 حزيران/يونيو، الاعتراض المقدم من بعض الأعضاء بشأن نقض قرار المجلس المتعلق بالموافقة على توصية تطالب بإشراك المرأة كناخبة في انتخابات المجالس البلدية التي ستجرى في ايلول/ سبتمبر المقبل.

وأكد المجلس 'انه سيمضي قدما في التوصية استعدادا لرفعها للعاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز حسبما يقتضي نظام مجلس الشورى لإقرارها'. وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية 'واس' الأحد أن هذه الخطوة جاءت بعد طرح المجلس في جلسة اليوم برئاسة ''بندر بن محمد حمزة حجار نائب رئيس المجلس، الاعتراض المقدم من بعض الأعضاء على الفقرة 'سادساً' من مشروع قرار المجلس بشأن التقرير السنوي لوزارة الشؤون البلدية والقروية للعام والمتعلقة بإشراك المرأة كناخبة في انتخابات المجالس البلدية.

ومن المرتقب أن تنظم ثاني انتخابات بلدية في تاريخ المملكة في 22 ايلول/سبتمبر المقبل لكن هذه المرة أيضا، ستحرم النساء من حق الترشح والتصويت، حسبما أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية المسؤولة عن تنظيم الانتخابات.

وكان مجلس الشورى اقر في السابع من الشهر الحالي توصية باتخاذ 'كافة التدابير اللازمة' لإشراك المرأة 'وفقا لضوابط الشريعة' كناخب في انتخابات المجالس البلدية مستقبلا وليس في الانتخابات التي ستجري العام الحالي.

المصدر: وكالات