الثلاثاء21112017

اخر تحديث UTC3_الثلاثاءAMUTCE_تشرين1/أكتوير+0000Rتشرين1AMUTC_0AMstUTC1509446624+00:00الثلاثاءAMUTCE

Back أنت هنا: الرئيسية الاخبار العربية الاخبار العربية مصر: «العوا»: أطالب «العسكرى» بإجراء الانتخابات قبل موعدها

مصر: «العوا»: أطالب «العسكرى» بإجراء الانتخابات قبل موعدها

AlOaطالب الدكتور محمد سليم العوا، المرشح المحتمل لانتخابات رئاسة الجمهورية، بإجراء الانتخابات البرلمانية قبل موعدها المحدد سلفاً، طبقاً للإعلان الدستورى، لتحقيق الاستقرار فى البلاد. وقال «العوا» - خلال مؤتمر جماهيرى نظمته جمعية النهضة النوبية

فى الإسكندرية، إن «مصر أشبه بسفينة شاردة فى بحر هائج، ولا تجد لها ربانا»، مشددا على أن نجاة السفينة فى الإسراع بإجراء انتخابات برلمانية صحيحة، تليها انتخابات رئاسية، ثم وضع دستور حقيقى للبلاد.

وأوضح «العوا» أن الحكومات التى أتت بعد ثورة ٢٥ يناير لا تملك أن تصلح الأمور، لأنها مؤقتة وجاءت لإدارة البلاد فى مرحلة معينة ومحددة، وبعد اجتيازها نقول لها «شكرا وتروح». وأشاد بالمجلس العسكرى لأنه عمل على إنقاذ البلاد وحماية الثورة وإنجاحها، وأدار الشؤون المصرية بكفاءة واقتدار، «وبالتالى لا ينبغى أن نهينه على الإطلاق»، واصفاً الانتقادات الموجهة للمجلس العسكرى بأنها «كلام فارغ». ووصف قرار الرئيس السابق حسنى مبارك بتسليم السلطة للجيش فى ١١ فبراير بأنه «غير دستورى»، لأن الدستور ينص على انتقال السلطة إلى رئيس مجلس الشعب، وإذا وجد مانع فرئيس المحكمة الدستورية العليا.

وكشف العوا عن أن لجنة مكونة من ١٢ متخصصاً فى البرامج الانتخابية تعكف على إعداد برنامجه الانتخابى، والانتهاء منه قبل منتصف أغسطس، مؤكدا تأييده الرقابة المحلية على الانتخابات، من خلال مؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية، وأنه لا يعترض على الرقابة الدولية، «بشرط أن تكون تحت رقابتنا وليس فوقها».

المصدر:  المصري اليوم

Find us on Facebook
Find us on Facebook