02172018السبت
Last updateالخميس, 15 شباط 2018 12am

مصر: النجار يحذر من العزوف عن الانتخابات بسبب صراع الإسلاميين والمدنيين

EygElectقال مصطفى النجار، أحد مؤسسى حزب العدل، إن فكرة قائمة “الطريق الثالث” الذى يتبناها الحزب فى الانتخابات البرلمانية القادمة – لمواجهة الاستقطاب السياسى – هى الأنسب للمرحلة القادمة،

خاصة وسط التوقعات بتحول الصراع الانتخابى من الخلفية السياسية إلى خلفية دينية بعد ظهور قوائم مدنية وأخرى إسلامية، وأشار إلى أنه ينبغى أن يدرك الجميع أن المعركة الأساسية ضد فلول الوطنى والنظام البائد وليست التنافس الحزبى.

وأن هناك حالة استقطاب كبيرة ظهرت مع الاستفتاء وما يليها من الجدل بين التيار الإسلامى والليبرالى فى معارك مٌفتعلة على حد وصفة، مثل هوية الدولة وتراشق المليونيات بين الطرفين الإسلامى والليبرالى، لذا بحث “العدل” عن البديل الثالث بعيداً عن حالة الاستقطاب السياسى الذى من شأنه أن يدفع المصريين للعزوف عن المشاركة أو الاتجاه للرموز القديمة.

وفيما يتعلق بتحركات الأحزاب الجديدة على الساحة السياسية والشارع قبل الانتخابات، قال النجار إن الفترة المتاحة ضيقة جداً خاصة مع عدم إعلان الدوائر الانتخابية.

وأوضح النجار، أن “العدل” يعمل حالياً على إيصال رسالة للشارع المصرى، مفادها أن النائب فى البرلمان لا يقتصر دوره على تقديم الخدمات مثل رصف الشوارع فقط وإنما هو صوت وممثل الناس فى مجلس الشعب حافظاً لحقوقهم وحقوق أبنائهم مع مراعاة فكرة التدرج.

المصدر: بوابة الانتخابات عن اليوم السابع