الجمعة24112017

اخر تحديث UTC3_الثلاثاءAMUTCE_تشرين1/أكتوير+0000Rتشرين1AMUTC_0AMstUTC1509446624+00:00الثلاثاءAMUTCE

Back أنت هنا: الرئيسية الاخبار العربية رصد ومراقبة تونس: مجلس الوزراء التونسي يصادق على مرسوم لرقابة تمويل الحملة الانتخابية

تونس: مجلس الوزراء التونسي يصادق على مرسوم لرقابة تمويل الحملة الانتخابية

Tuns22صادق مجلس الوزراء التونسي، برئاسة فؤاد المبزع، رئيس الجمهورية المؤقت، على جملة من المراسيم، من ضمنها بالخصوص، المرسوم المتعلق بإجراءات وصيغ ممارسة رقابة دائرة المحاسبات على تمويل الحملة الانتخابية.

كما استمع المجلس إلى عدد من البيانات التي قدمها أعضاء في الحكومة الانتقالية، وذلك وفق ما صرح به الناطق الرسمي باسم مجلس الوزراء الطيب البكوش. وأفادت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بأن القائمات المتحصلة على الوصل النهائي للمشاركة في انتخابات المجلس الوطني التأسيسي والتي فتحت حسابا بنكيا وحيدا خاصا بالحملة الانتخابية لم تتعد حتى غاية اليوم 171 قائمة (28 قائمة حزبية و143 قائمة مستقلة)، حسب وكالة «تونس أفريقيا للأنباء».

وذكرت الهيئة في بلاغ لها الثلاثاء 20 ايلول/سبتمبر، أنه تنفيذا لمقتضيات الأمر عدد 1087 لسنة 2011 المؤرخ في 03 أغسطس (آب) 2011 والمتعلق بضبط سقف الإنفاق الانتخابي وكيفية صرف منحة المساعدة على تمويل الحملة الانتخابية يتم تحويل مبلغ المنحة بحساب بنكي وحيد خاص بالحملة الانتخابية يفتح باسم كل حزب له قائمة مترشحين أو لكل رئيس قائمة مترشحين مستقلة.

ودعت الهيئة كافة الأحزاب المتحصلة على الوصل النهائي إلى الإسراع في إيداع رقم الحساب البنكي بمقر الهيئة. وبالنسبة للقائمات المستقلة المتحصلة على وصل نهائي يتم إيداع الحساب البنكي بمقر دائرة الترشح وذكر الهيئة في بلاغها أن كل تأخير في هذه العملية سوف يترتب عنه تأخير في تحويل منحة المساعدة.

المصدر: الشرق الأوسط

Find us on Facebook
Find us on Facebook