الإثنين20112017

اخر تحديث UTC3_الثلاثاءAMUTCE_تشرين1/أكتوير+0000Rتشرين1AMUTC_0AMstUTC1509446624+00:00الثلاثاءAMUTCE

Back أنت هنا: الرئيسية الانتخابات الانتخابات الرئاسية اليمن: من الفائز في الانتخابات الرئاسية 2006 ؟؟؟

اليمن: من الفائز في الانتخابات الرئاسية 2006 ؟؟؟

YPresصرح القيادي المنشق عن نظام الرئيس اليمني صالح اللواء "علي محسن الأحمر" صباح الاثنين 10 تشرين الاول/أكتوبر، خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة اليمنية صنعاء،  بأن الرئيس علي عبد الله صالح، لم يفز في الانتخابات الرئاسية التي جرت عام 2006،

وبأن الفائز في تلك الانتخابات كان هو مرشح أحزاب اللقاء المشترك، فيصل بن شملان موضحا ان صالح هدد بإستخدام الطائرات حينها في مواجهة مناوئيه.

وقال فيما كان يتحدث إلى مجموعة من الصحفيين الذين نفذوا وقفة إحتجاجية للمطالبة بإطلاق سراح زميل لهم اعتقله الأحمر :" «كنت ملازما لصالح في كل حملاته الانتخابية، وأخبرني حينها بأن الكمبيوتر أخطأ عندما أظهر بأن بن شملان هو من فاز في الانتخابات، قبل أن تتم مراجعة الكمبيوتر وإعلان فوز صالح، عقب إطلاق تهديداته، فيما لو أعلن فوز بن شملان.

ويذكر أن المعارضة اليمنية في العام 2006 شككت بصحة نتائج الإنتخابات الإ ان علي محسن الأحمر كان احد الذين قالوا بإنها صحيحة. ومحسن هو احد ابرز معاوني صالح منذ عقود قبل ان يعلن انشقاقه عنه قبل أشهر اثر اندلاع احتجاجات مناوئة لصالح شهدتها عدد من المدن اليمنية ولاتزال مستمرة حتى اليوم  والتي تطالب برحيله عن الحكم .

المصدر: صنعاء ((عدن الغد))

Find us on Facebook
Find us on Facebook