الإثنين20112017

اخر تحديث UTC3_الثلاثاءAMUTCE_تشرين1/أكتوير+0000Rتشرين1AMUTC_0AMstUTC1509446624+00:00الثلاثاءAMUTCE

Back أنت هنا: الرئيسية الانتخابات الانتخابات الرئاسية مصر: 3 مرشحين محتملين لـ«الرئاسة» يرفضون ترشح «عسكرى» للمنصب

مصر: 3 مرشحين محتملين لـ«الرئاسة» يرفضون ترشح «عسكرى» للمنصب

EygPresرفض الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، وحمدين صباحى، وعبدالله الأشعل، المرشحون المحتملون لرئاسة الجمهورية، ترشح شخصية عسكرية فى الانتخابات المقبلة.

قال الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح: إن مصر تحتاج حركة تطهير، لن يقوم بها القائمون حاليا على الحكم، تبدأ بعد استقرار الأوضاع وانتهاء الفترة الانتقالية، وأكد خلال مؤتمر جماهيرى فى المحلة، رفضه بقاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة فى السلطة فترة أطول.

وأضاف: إن مصر تمر حاليا بمرحلة حرجة، تحتاج تكاتف الجميع حتى تنهض، وغرق الوطن لن يفرق بين اليمين أو اليسار، أو المسلمين والأقباط أو الإسلاميين والليبراليين، بل سيغرق بنا جميعا. وشدد على أن «الرئيس المقبل يجب أن يكون خادما للوطن ولا يسعى لتحقيق طموح شخصى».

وقال «حمدين صباحى»: «مصر تحتاج رئيساً (مدنياً) منتخباً ديمقراطيا، والمشكلة ليست فى أن يترشح من لديه خلفية عسكرية لكن فى ألا يكون هناك مرشح تنحاز له المؤسسة العسكرية، ولا أتوقع ترشح أى من قادة المجلس العسكرى للرئاسة».

وأضاف: الحملات التى تنادى بترشيح أحد قيادات المجلس للرئاسة مشابهة لحملات ترشيح جمال مبارك.

وشدد الدكتور عبدالله الأشعل على أن المجلس العسكرى لا يصلح لتولى إدارة البلاد وتأسيس حياة مدنية حقيقية. وقال، خلال مؤتمر جماهيرى بالدقهلية أمس الأول: لا أقبل مطلقا مرشحاً عسكرياً حتى لو لبس ثوب الفلاحين، فنحن نريد عقلية متربية على الحياة المدنية.

المصدر: المصري اليوم

Find us on Facebook
Find us on Facebook