الجمعة24112017

اخر تحديث UTC3_الثلاثاءAMUTCE_تشرين1/أكتوير+0000Rتشرين1AMUTC_0AMstUTC1509446624+00:00الثلاثاءAMUTCE

Back أنت هنا: الرئيسية الاخبار العربية رصد ومراقبة بعد انتهاء تصويت المصريين بالخارج مساء أمس.. فرز صناديق الاقتراع يبدأ صباح اليوم في‏27‏ لجنة بحضور ممثلين عن الجاليات ومندوبين عن المرشحين والأحزاب

بعد انتهاء تصويت المصريين بالخارج مساء أمس.. فرز صناديق الاقتراع يبدأ صباح اليوم في‏27‏ لجنة بحضور ممثلين عن الجاليات ومندوبين عن المرشحين والأحزاب

انتهت منتصف ليل أمس عملية تصويت المصريين في الخارج للانتخابات التشريعية لأول مرة في تاريخ الحياة البرلمانية المصرية‏.‏

وصرح المستشار عمرو رشدي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن محمد عمرو وزير الخارجية أصدر قرارا بإنشاء غرفة عمليات بوزارة الخارجية لمتابعة الموقف من خلال اتصالات مستمرة مع سفارات مصر في الخارج, وذلك علي مدار أربع وعشرين ساعة نظرا لفروق التوقيت بين القاهرة, ومقار السفارات. حيث تمت إقامة127 لجنة عامة في السفارات المصرية في الخارج لاستقبال وفرز بطاقات اقتراع166 ألف مصري مسجلين للتصويت في المرحلة الأولي, يوجد ثلثهم في المملكة العربية السعودية وحدها, مما أدي إلي قيام وزارة الخارجية بالدفع بعدد إضافي من الدبلوماسيين من القنصليات المجاورة للرياض للمعاونة في التصويت والفرز.

 

وأضاف المتحدث أنه من المتوقع مشاركة غالبية المصريين بالخارج في التصويت, حيث بلغ عدد من قاموا بطبع بطاقات التصويت, تهميدا لاستيفائها حتي مساء أمس الأحد108 آلاف مواطن مغترب.

وأوضح المتحدث أن السفارات المصرية قدمت بناء علي تعليمات من وزير الخارجية تسهيلات كبيرة للمواطنين الراغبين في التصويت, حيث استمر العمل بمقار السفارات منذ صباح أمس حتي منتصف الليل لتسلم بطاقات التصويت, سواء عن طريق البريد أو بذهاب المواطنين بأنفسهم إلي مقار السفارات لتسليم البطاقات. كما قامت السفارات بالتنسيق مع متطوعين من الجاليات المصرية للمعاونة في تنظيم العملية الانتخابية, وذلك بالإضافة إلي تخصيص خطوط تليفونية ساخنة للرد علي استفسارات اطنين وشرح عملية التصويت.

وفيما يتعلق بفرز النتائج, أوضح المتحدث أن عملية الفرز ستبدأ بمقار السفارات صباح اليوم تحت اشراف السفير المصري بحضور ممثلين عن الجاليات المصرية, ووسائل الإعلام, كما سيحضر عملية الفرز مندوبو المرشحين والأحزاب الحاملون لتوكيلات رسمية.

الاهرام اليوم

Find us on Facebook
Find us on Facebook