02202018الثلاثاء
Last updateالثلاثاء, 20 شباط 2018 10am

رئيس اللجنة العليا للانتخابات في مصر يؤكد نجاح الجولة الاولى بنسة 90%

رئيس اللجنة العليا للانتخابات المستشار عبدالمعز ابراهيمأكد رئيس اللجنة العليا للانتخابات المستشار عبدالمعز ابراهيم انضباط سير العملية الانتخابية في 90 % من اللجان في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية، وذلك على الرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وقال عبد المعز مساء اليوم الاثنين، إن العملية الانتخابية بدأت في مواعيدها وكانت منضبطة في 90 % من اللجان على الرغم من الظروف الصعبة التي تجرى فيها الانتخابات.

وتابع قائلا "هناك 10 %  من اللجان حدثت فيها مشاكل مختلفة، سواء بسبب تأخر وصول الأوراق الانتخابية للجان ، أو تأخر وصول القضاة أو بسبب الإزدحام الشديد، لكن اللجنة تمكنت من تدارك كل هذه الأخطاء فورا".

وأوضح رئيس اللجنة العليا للانتخابات أنه نظرا لهذه الظروف، وبسبب الإقبال على الانتخاب الذي فاق التوقعات، فقد قررنا تمديد التصويت لمدة ساعتين إضافيتين.

ونفي عبدالمعز مايتردد عن أن اللجنة قامت بإلغاء التصويت في أحد الدوائر الإنتخابية، لكنه إشار إلى أنه تم إلغاء لجنة فرعية بمدرسة المستقبل الإعدادية بالمطرية بسبب حدوث اشتباك بين الناخبين.

وأوضح رئيس اللجنة العليا للانتخابات أن أحداث التحرير لم تؤثر إطلاقا على الإنتخابات في اللجان الموجودة في دائرة قصر النيل، مشيدا بدور الشباب في هذه اللجان، حيث تعاونوا مع الشرطة والجيش للحفاظ على العملية الانتخابية من خلال تنظيم لجان شعبية.

المصدر : الاهرام