الأربعاء22112017

اخر تحديث UTC3_الثلاثاءAMUTCE_تشرين1/أكتوير+0000Rتشرين1AMUTC_0AMstUTC1509446624+00:00الثلاثاءAMUTCE

Back أنت هنا: الرئيسية المجتمع المدني المجتمع المدني «الهيئة المستقلة» للانتخابات تضم 11 عضوا ثلثهم من قضاة الدرجة العليا

«الهيئة المستقلة» للانتخابات تضم 11 عضوا ثلثهم من قضاة الدرجة العليا

election_box

الانتخابات الذي تعتزم الحكومة اصداره خلال ايام تمهيدا لاحالته على مجلس النواب بعد مراجعته واقراره من قبل مجلس الوزراء ومن ثم يمر بمراحله الدستورية.

ووفق المصادر فان الهيئة ستتكون من 11 عضوا يتم تعيينهم بإرادة ملكية سامية على ان يكون ثلثهم على الاقل من قضاة الدرجة العليا ينسبهم المجلس القضائي. وقالت المصادر ان اعضاء الهيئة سينتخبون من بينهم رئيسا لها.

ويتضمن مشروع قانون الهيئة ان تتولى كافة تفاصيل العملية الانتخابية من التسجيل وحتى اعلان النتائج. وبحسب المصادر فان الهيئة ستتولى ايضا موضوع قبول طلبات المراقبين على الانتخابات، موضحة ان عملية الاشراف على العملية الانتخابية ستكون ضمن حدود القانون سواء فيما يخص قانون الانتخاب لمجلس النواب او الانتخابات البلدية وان دور الهيئة سيكون الاشراف والمراقبة على كامل العملية الانتخابية من تسجيل وطعون وحتى انتهاء العملية الانتخابية واعلان النتائج.

وفي السياق قال وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة راكان المجالي لـ"الدستور" ان انجاز مشروع القانون سيكون خلال ايام التزاما بما تعهدت به الحكومة في ردها على كتاب التكليف السامي.

جريدة الدستور
Find us on Facebook
Find us on Facebook