الأربعاء22112017

اخر تحديث UTC3_الثلاثاءAMUTCE_تشرين1/أكتوير+0000Rتشرين1AMUTC_0AMstUTC1509446624+00:00الثلاثاءAMUTCE

Back أنت هنا: الرئيسية المجتمع المدني المجتمع المدني اليمن: رئيس اللجنة العليا للانتخابات يدعو المجتمع الدولي للمشاركة في الرقابة على الانتخابات الرئاسية المبكرة

اليمن: رئيس اللجنة العليا للانتخابات يدعو المجتمع الدولي للمشاركة في الرقابة على الانتخابات الرئاسية المبكرة

اليمن: رئيس اللجنة العليا للانتخابات يدعو المجتمع الدولي للمشاركة في الرقابة على الانتخابات الرئاسية المبكرة

رحب رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء القاضي محمد حسين الحكيمي بمشاركة كافة الدول والمنظمات الدولية والأحزاب ومنظمات المجتمع المدني في الرقابة على سير الانتخابات الرئاسية اليمنية المقبلة .. مؤكدا في هذا السياق بأن اللجنة تعمل بشفافية وملفاتها مفتوحة للجميع وليس لديها أي تحفظ .

وأكد القاضي بأن اللجنة ليست محسوبة على أي طرف وإنما تستند في عملها على مبدأ النزاهة والاستقلالية والكفاءة والمهنية .

جاء ذلك خلال الاجتماع الاجتماع الأول لمجموعة التنسيق الدولية للدعم الانتخابي الذي عقد بمقر اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء بصنعاء.

حيث ضم الاجتماع من الجانب اليمني كل من رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء القاضي محمد حسين الحكيمي ونائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور مطهر العباسي ومن الجانب الدولي سفراء الدول دائمة العضوية والاتحاد الأوروبي والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة وممثل دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .

وقد كرس الاجتماع لمناقشة وتدارس عدد من المحاور الهامة ويأتي في مقدمة ذلك تبادل الآراء والأفكار حول أنظمة عمل مجموعة التنسيق والمساعدات التي يقدمها المجتمع الدولي للانتخابات بطريقة ملموسة ولتحقيق مزيد من التقدم ، وكذا للاطلاع على مستوى الإنجاز الذي حققته اللجنة العليا للانتخابات صوب إجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة المزمع إجراؤها في 21 فبراير 2012م وفقا لما تضمنه القرار الرئاسي رقم (27) لسنة 2011م بدعوة الناخبين للاقتراع العام في الانتخابات الرئاسية العامة المبكرة لانتخاب رئيس للجمهورية وبحسب ما تضمنته مبادرة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وآليتها التنفيذية الموقعتان في مدينة الرياض بتاريخ 23 نوفمبر 2011م .

سبأنت
Find us on Facebook
Find us on Facebook