الثلاثاء21112017

اخر تحديث UTC3_الثلاثاءAMUTCE_تشرين1/أكتوير+0000Rتشرين1AMUTC_0AMstUTC1509446624+00:00الثلاثاءAMUTCE

Back أنت هنا: الرئيسية الاخبار العربية الاخبار العربية الجزائر : الجامعة العربية توفد بعثة لتحضير مشاركتها في ملاحظة الانتخابات التشريعية القادمة

الجزائر : الجامعة العربية توفد بعثة لتحضير مشاركتها في ملاحظة الانتخابات التشريعية القادمة

الجامعة العربية توفد بعثة إلى الجزائر غدا لمتابعة الانتخابات التشريعية

أعلنت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أن نبيل العربي، الأمين العام للجامعة العربية، قرر إيفاد بعثة إلى الجزائر لبحث آلية وحجم مشاركة الجامعة في ملاحظة الانتخابات التشريعية القادمة في الجزائر.

وأكد السيد أحمد بن حلي نائب الأمين العام أن قرار نبيل العربي هذا جاء في أعقاب الاعلان رسميا عن إجراء الانتخابات التشريعية في الجزائر يوم 10 مايو / ايار القادم.

وأوضح أن البعثة ستغادر إلى الجزائر وسوف تعقد اجتماعاتها مع الوزارات والهيئات المعنية بتنظيم عملية الانتخابات القادمة بما في ذلك وزارت الاتصال والعدل والداخلية والجماعات المحلية وكذا المجلس الدستوري لبحث مختلف الجوانب التنظيمية والقانونية والنواحي الفنية المتعلقة بالانتخابات التشريعية القادمة والاتفاق على آلية مشاركة جامعة الدول العربية وحجم هذه المشاركة.

وأشار السيد بن حلي أن رئيس البعثة السيد على الجاروش مدير الادارة العربية بالجامعة سوف يمهد في هذه المهمة للالتقاء خلال الفترة المقبلة مع مختلف القوى السياسية في الجزائر التي ستشارك في الانتخابات القادمة والقيادات السياسية الفاعلة والمستقلين.

وأكد أن فريق الأمانة العامة لملاحظة الانتخابات المقرر ارساله الى الجزائر سبق له المشاركة في ملاحظة العديد من الانتخابات في الدول العربية وبعض الدول الأجنبية وسوف يقوم في عمله بالتنسيق مع الوفود الإقليمية والدولية التي ستشارك في ملاحظة الانتخابات التشريعية في الجزائر.

ونقل السيد بن حلي عن الأمين العام للجامعة تمنياته للانتخابات التشريعية القادمة في الجزائر بأن تجرى في أجواء من الحرية والديمقراطية والشفافية وتمكين المواطن الجزائري من اختيار ممثليه بكل حرية ونزاهة ترسيخا للمسيرة الديمقراطية التي يقودها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في هذه المرحلة.

المصدر : وكالة الأنباء الجزائرية

Find us on Facebook
Find us on Facebook