الإثنين20112017

اخر تحديث UTC3_الثلاثاءAMUTCE_تشرين1/أكتوير+0000Rتشرين1AMUTC_0AMstUTC1509446624+00:00الثلاثاءAMUTCE

Back أنت هنا: الرئيسية الانتخابات الانتخابات الرئاسية بدء عمليات الاقتراع في اليوم الثاني لاختيار رئيس مصر من بين 13 مرشحا

بدء عمليات الاقتراع في اليوم الثاني لاختيار رئيس مصر من بين 13 مرشحا

a66740df3e

بدأت في الساعة الثامنة من صباح اليوم الخميس عمليات الاقتراع في اليوم الثاني لانتخابات الرئاسة، والتى كانت قد بدأت أمس الأربعاء وتم تمديد التصويت بلجان الاقتراع حتي التاسعة مساء لاستيعاب تدفق الناخبين.

وتجرى الانتخابات الرئاسية التعددية، التى يتنافس فيها 13 مرشحا، وتعد الأولىة لاختيار رئيس لمصر بعد ثورة «25 يناير»، تحت إشراف قضائى كامل «14 ألف و 500 قاض» يتولون الإشراف على 13 ألفا و 99 لجنة انتخابية يعاونهم 65 ألف موظف من العاملين بالدولة والهيئات والمؤسسات العامة.

والمرشحون للرئاسة هم :أبو العز الحريرى عن حزب التحالف الشعبى الاشتراكى رمز «الهرم» ومحمد فوزى عيسى عن حزب الجيل الديمقراطى رمز «كاميرا الفيديو» وحسام خير الله عن حزب السلام الديمقراطى رمز «السيارة» وعمرو موسى ، مستقل رمز «الشمس» وعبدالمنعم أبوالفتوح ، مستقل رمز «الحصان» وهشام البسطويسى عن حزب التجمع الوطنى التقدمى الوحدوى رمز «ساعة يد» ومحمود حسام ، مستقل رمز«النجمة» ومحمد سليم العوا ، مستقل رمز «المظلة» وأحمد شفيق ، مستقل رمز «السلم» وحمدين صباحى ، مستقل رمز «النسر» وعبدالله الاشعل عن حزب الاصالة رمز «البلطة» وخالد على ، مستقل رمز «الشجرة» ومحمد مرسى عن حزب الحرية والعدالة رمز «الميزان».

وكان أمين عام اللجنة العليا للانتخابات المستشار حاتم بجاتو، قد نوه أمس بعملية التصويت في يومها الأول.. وأرجع الفضل في مرور العملية الانتخابية بسلام إلى الشعب المصري وقضاة مصر الأجلاء والذين دائما يثبتون أنهم سندا للشعب..ووجه الشكر إلى كافة أطياف الشعب المصري والقوات المسلحة وجهاز الشرطة على  حسن التعاون مع القضاة وتأمين مقار لجان الانتخابات.

Find us on Facebook
Find us on Facebook