الجمعة24112017

اخر تحديث UTC3_الثلاثاءAMUTCE_تشرين1/أكتوير+0000Rتشرين1AMUTC_0AMstUTC1509446624+00:00الثلاثاءAMUTCE

Back أنت هنا: الرئيسية المجتمع المدني المجتمع المدني مركز حقوقى: حملة شفيق تعيد للأذهان ممارسات "الوطنى".. ورصدنا أيضا تجاوزات لمرسي

مركز حقوقى: حملة شفيق تعيد للأذهان ممارسات "الوطنى".. ورصدنا أيضا تجاوزات لمرسي

مركز حقوقى: حملة شفيق تعيد للأذهان ممارسات "الوطنى".. ورصدنا أيضا تجاوزات لمرسي

رصد مركز أندلسية، التابع للتحالف المصرى لمراقبة الانتخابات عددا كبيرا، من التجاوزات والانتهاكات من قبل أنصار الفريق أحمد شفيق، أمام مقار اللجان الانتخابية بالقليوبية.

ورصد مراقبوا المركز تواجد أنصار الفريق أحمد شفيق أمام اللجان منذ الساعات الأولى، وقاموا بإحضار سيارات لنقل الناخبين، وتوزيع دعاية خاصة بالمرشح امام اللجان، بالإضافة إلي توزيع وجبات داخل اللجان بمدينة بنها وبعض اللجان بمدينة قها لتوجيه الناخبين نحو اختيار شفيق.

وأكد المركز فى تقرير له أن أنصار شفيق قاموا بتوزيع "سى دى" مدون عليها صورة شفيق والرمز الانتخابى وتحتوى على أغنية "البلد ده عاوز راجل" على الناخبين أمام مدرسة إسكو بهتيم وهى معقل الحزب الوطنى المنحل، كما قاموا بتوزيع مبالغ على بعض المواطنين فى منطقتى بهتيم ومنطى بشبرا الخيمة.

وقال مصطفى مرزوق، مراقب بمركز أندلسية، التابع للتحالف المصرى لمراقبة الانتخابات عن حدوث انتهاكات من قبل أنصار الفريق أحمد شفيق وقاموا بإحضار بعض البلطجية أمام اللجان ذات الكثافة التصويتية الكبرى لإرهاب المواطنين والناخبين، وقاموا بمنع أنصار المرشح محمد مرسى من التواجد أمام اللجان وحموا أنصار شفيق المتواجدين، دون تدخل من القوات المسلحة المكلفة بحمابة العملية الانتخابية.

وأضاف مرزوق أن هناك تجاوزات من حملة محمد مرسى ولكنها لا تقارن بتجاوزات أنصار شفيق التى تعيد للأذهان ما كان يقوم به الحزب الوطنى، حيث لم تقتصر تجاوزات أنصار مرسى على التواجد امام بعض اللجان لتوجيه الناخبين.

Find us on Facebook
Find us on Facebook