الجمعة24112017

اخر تحديث UTC3_الثلاثاءAMUTCE_تشرين1/أكتوير+0000Rتشرين1AMUTC_0AMstUTC1509446624+00:00الثلاثاءAMUTCE

Back أنت هنا: الرئيسية المجتمع المدني المجتمع المدني الاردن : حراكات شبابية تدعو لمقاطعة الانتخابات

الاردن : حراكات شبابية تدعو لمقاطعة الانتخابات

الاردن : حراكات شبابية تدعو لمقاطعة الانتخابات

دعا ناشطون من حراكات شبابية وشعبية مختلفة إلى مقاطعة الانتخابات النيابية المقبلة، مؤكدين في الوقت ذاته استمرار مطالباتهم بإصلاح النظام.

وتجمهر العشرات من الناشطين في ساحة النخيل مساء أمس، إحياء لذكرى أحداث ساحة النخيل التي وقعت في الخامس عشر من تموز (يوليو) العام الماضي، وشهدت مواجهات بين قوات الأمن ومعتصمين وصحفيين للمطالبة بالإصلاح السياسي أسفرت عن وقوع إصابات عديدة.

ووجه منظمو الفعالية تقديرهم للإعلاميين الذين شاركوا في تغطية اعتصام 15 تموز (يوليو) الماضي، وتعرضوا للاعتداء على أيدي القوات الأمنية، وردد المعتصمون شعارات لدعم الإعلام والصحفيين في أكثر من فقرة من فقرات اعتصامهم، مؤكدين مطالبهم بسقف عال للحريات الصحفية والإعلامية.

واستحضر الناشطون خلال الفعالية عددا من المشاهدات التي وقعت خلال أحداث النخيل، من بينها اعتداء أحد العناصر الأمنية على ناشط بواسطة "منقل الشواء"، وجاء الاستحضار من باب التندر على تلك الحادثة، عندما أوقد المعتصمون منقلا رمزيا للسخرية من الحادثة، وهتفوا "ليش بالمنقل ليش.. احنا مشاوي ولا إيش". وعن توثيق أحداث 15 تموز (يوليو) من العام الماضي عرض شباب من الحراك خلال الاعتصام فيلما تسجيليا وثقوا خلاله الأحداث التي سجل خلالها انتهاك لحقوق المعتصمين، كما علق الناشطون عددا من الصور التذكارية التي توثق قمع اعتصامهم على حبل من غسيل.  وردد الشباب من الحراكات في الاعتصام الذي شارك فيه أكثر من 200 شاب وشابة، هتافات من بينها "الشعب يريد مقاطعة الانتخابات"، و"مستمرون حتى إصلاح النظام"، و"التصعيد قادم لن نتراجع".

صحيفة الغد

Find us on Facebook
Find us on Facebook