الجمعة24112017

اخر تحديث UTC3_الثلاثاءAMUTCE_تشرين1/أكتوير+0000Rتشرين1AMUTC_0AMstUTC1509446624+00:00الثلاثاءAMUTCE

Back أنت هنا: الرئيسية المجتمع المدني احزاب سياسية الاردن : شورى العمل الإسلامي يقرر مقاطعة الانتخابات

الاردن : شورى العمل الإسلامي يقرر مقاطعة الانتخابات

الاردن : شورى العمل الإسلامي يقرر مقاطعة الانتخابات

قرر مجلس شورى حزب جبهة العمل الاسلامي بالاجماع مقاطعة الانتخابات النيابية المقبلة ترشحاً وانتخابا، ودعا الشعب الاردني وقواه الوطنية الفاعلة الى اتخاذ الموقف ذاته، واصفا قانون الانتخاب بـ«غير الديموقراطي».

جاء ذلك في جلسة المجلس التي عقدت أمس في فرع الحزب بالكرك، وناقشت الموقف من المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة، والنظر في استقالة زكي بني ارشيد من عضوية المكتب التنفيذي، وتعديل النظام الاساسي للحزب.

وكانت جماعة الاخوان المسلمين قد أعلنت مقاطعة الانتخابات النيابية المقبلة ترشحا وانتخاباً بأغلبية كبيرة الخميس الماضي.

واكد المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين الدكتور همام سعيد ان الحركة الاسلامية أعلنت مقاطعتها للانتخابات النيابية المقبلة على طريقة الاصلاح وليست مقاطعة عدمية، موضحا ان المشاركة في الانتخابات ستكون بعد تغيير القوانين بما يتوافق ومصالح جميع القوى والفعاليات السياسية والشعبية في الوطن، جاء ذلك خلال كلمته في المهرجان الكبير الذي اقيم في الكرك امس ضمن فعاليات اسبوع الاقصى الثاني عشر تحت عنوان «الاصلاح للأقصى مفتاح» .

وتحدث في المهرجان، نائب شعبة الاخوان في الكرك المهندس حسان الذنيبات والنائب السابق حياة المسيمي والدكتور محسن صالح والشيخ كمال الخطيب.

ووافق مجلس شورى «العمل الاسلامي» على قبول استقالة بني ارشيد ودعا عضو الاحتياط حسان ذنيبات لاشغال موقعه، وكان بني ارشيد قد انتخب نائباً لمراقب عام جماعة الاخوان المسلمين قبل نحو شهرين.

وصوت المجلس على اختيار ذنيبات بعد تنازل عبدالحكيم المعايطة الذي حاز في الانتخابات الاخيرة على ذات عدد الاصوات وحل مع الذنيبات في موقع الاحتياط الثاني.

وبذلك يتكون المكتب التنفيذي من حمزة منصور (أميناً عاماً) ونمر العساف (نائباً أول) ومحمد الزيود (نائباً ثانيا) وعبدالله فرج الله (مساعداً للشؤون الادارية أميناً للسر) وصالح الغزاوي (مساعداً للشؤون المالية)، وموسى الوحش، ومراد العضايلة، ومحمد البزور، وحسان ذنيبات.

وبحسب مساعد رئيس المجلس جعفر الحوراني، فقد أرجأ المجتمعون مناقشة التعديل على النظام الاساسي الى الجلسة المقبلة.

وكان رئيس المجلس علي أبو السكر قد افتتح الجلسة المؤجلة من الاسبوع الماضي بسبب عدم اكتمال النصاب، وعرض جدول الاعمال وألقى كلمة انتقد فيها «قانون الصوت الواحد المجزوء»، وشدد على إصرار الحزب على تحقيق إصلاح حقيقي يعيد السلطة للشعب.

كما ألقى الامين العام حمزة منصور كلمة شدد فيها على أهمية تواصل الحراك الشعبي الى حين تحقيق أهدافه في إصلاح الواقع السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

الدستور الاردنية

Find us on Facebook
Find us on Facebook