الجمعة24112017

اخر تحديث UTC3_الثلاثاءAMUTCE_تشرين1/أكتوير+0000Rتشرين1AMUTC_0AMstUTC1509446624+00:00الثلاثاءAMUTCE

Back أنت هنا: الرئيسية الانتخابات الانتخابات البلدية الجزائر تعلن 29 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل موعدا لإجراء الانتخابات المحلية

الجزائر تعلن 29 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل موعدا لإجراء الانتخابات المحلية

الجزائر  تعلن 29 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل موعدا لإجراء الانتخابات المحلية

اعلن وزير الداخلية الجزائري دحو ولد قابلية ان الانتخابات المحلية لاختيار اعضاء المجالس البلدية ستجري في 29 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، بحسب ما افادت الاذاعة الجزائرية.

وقالت الاذاعة الجزائرية نقلا عن وزير الداخلية الذي تحدث السبت في منتدى نظمته صحيفة "ليبرتي" ان "التاسع والعشرين من تشرين الثاني/نوفمبر هو موعد الانتخابات المحلية".

ونقلت الاذاعة عن الوزير قوله "سنركز اقصى جهودنا لضمان الشفافية وكل الظروف والاجراءات" لانجاح الانتخابات.

واوضح الوزير انه "سيتم الاخذ بتوصيات بعثة الاتحاد الاوروبي لمراقبة الانتخابات التشريعية" التي جرت في العاشر ايار/مايو، والتي تخص "الجوانب التقنية" للعملية الانتخابية، بحسب الاذاعة.

ويقدم رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي ايناسيو سلافرانكا تقريره حول الانتخابات التشريعية في مؤتمر صحافي الاحد، بعدما سلم نسخا منه لرئيس الوزراء احمد اويحيى ولوزيري الخارجية والداخلية.

ويتم في الانتخابات المحلية اختيار اعضاء المجالس في 1541 بلدية على ان يتم اختيار رؤساء هذه البلديات من بينهم.

كما يتم في هذه الانتخابات اختيار اعضاء 48 ولاية تضمها الجزائر، الا ان الوالي لا يتم انتخابه بل يعين من طرف رئيس الجمهورية.

وجرت الانتخابات المحلية السابقة في 29 تشرين الثاني/نوفمبر 2007 وفاز فيها حزب الغالبية البرلمانية جبهة التحرير الوطني باكثر من 30% من المقاعد.

Find us on Facebook
Find us on Facebook