الأربعاء22112017

اخر تحديث UTC3_الثلاثاءAMUTCE_تشرين1/أكتوير+0000Rتشرين1AMUTC_0AMstUTC1509446624+00:00الثلاثاءAMUTCE

Back أنت هنا: الرئيسية الانتخابات الانتخابات البلدية 203 كيانات سياسية تخوض غمار الانتخابات المحلية العراقية

203 كيانات سياسية تخوض غمار الانتخابات المحلية العراقية

203 كيانات سياسية تخوض غمار الانتخابات المحلية العراقية

بلغ عدد الكيانات السياسية التي ستخوض انتخابات مجالس المحافظات 203 كيانات، فيما نفت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات حصول اتفاق بينها وبين لجنة الاقاليم والمحافظات البرلمانية على تعديل الفقرة المنقوضة بقانون الانتخابات والمتعلقة بالباقي الاقوى.

وقال عضو مجلس المفوضين محسن جباري الموسوي في تصريح خص به (المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي): ان "المفوضية ارتأت تمديد مدة تسجيل الكيانات السياسية التي كانت من المفترض ان تنتهي يوم الاحد الماضي يوماً واحداً، بسبب اعلان يوم الاحد وهو اليوم الاخير للتسجيل عطلة رسمية من قبل الامانة العامة لمجلس الوزراء".

واضاف ان عملية تسجيل الكيانات السياسية قد انتهت اليوم"امس الاثنين" بالمصادقة على 203 كيانات سياسية لخوض غمار انتخابات مجالس المحافظات في العشرين من نيسان من العام 2013.الى ذلك، قال عضو مجلس المفوضين صفاء ابراهيم الموسوي الناطق الرسمي باسم المفوضية في تصريح خص به (المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي): ان "أي اتفاق لم يحصل بين المفوضية ولجنة الاقاليم البرلمانية بشأن تعديل الفقرة المنقوضة بقانون الانتخابات والمتعلقة بالباقي الاقوى"، مشيراً الى ان هذا الامر هو قرار متعلق بالمحكمة الاتحادية وأرسلته الى البرلمان.

وبين ان مجلس النواب سيعمل على اقرار هذا الموضوع باعتباره السلطة التشريعية في البلد وتحويله الى المفوضية لغرض اتخاذ الاجراء المناسب، متوقعاً انه قد يستأنس برأي المفوضية الفني من قبل البرلمان اثناء تعديله القانون اما تعديله فهو من صلاحية السلطة التشريعية.

وكانت لجنة الاقاليم والمحافظات غير المنتظمة باقليم البرلمانية قد اكدت ان التعديل للفقرة المنقوضة بقانون الانتخابات والمتعلقة بالباقي الاقوى سيكون عبر الاتفاق مع مفوضية الانتخابات.

المصدر : صحيفة الصباح

Find us on Facebook
Find us on Facebook