الثلاثاء21112017

اخر تحديث UTC3_الثلاثاءAMUTCE_تشرين1/أكتوير+0000Rتشرين1AMUTC_0AMstUTC1509446624+00:00الثلاثاءAMUTCE

Back أنت هنا: الرئيسية الاخبار العربية الاخبار العربية مرسي يدعو إلى الاستفتاء على الدستور المصري الجديد

مرسي يدعو إلى الاستفتاء على الدستور المصري الجديد

الرئيس محمد مرسي يدعو إلى الاستفتاء على الدستور المصري الجديد

دعا الرئيس محمد مرسي جموع الشعب المصرى إلى الاستفتاء على الدستور، يوم السبت الموافق 15 ديسمبر، وذلك فى كلمته أمام أعضاء الجمعية التأسيسية أثناء مراسم تسلم الدستور الجديد للبلاد.

وقال مرسي "بعد تسلمي لمشروع الدستور من رئيس الجمعية وحرصا مني على بناء مؤسسات الوطن دون تراجع او تباطوء اصدر قراري اليوم لدعوة جموع الشعب المصري الى الاستفتاء على مشروع الدستور هذا، وذلك يوم السبت الموافق 15 ديستمر 2012".

ودعا مرسي الى فتح حوار وطنى جاد حول هموم الوطن لانهاء المرحلة الانتقالية في أسرع وقت لحماية الديمقراطية الوليدة، وأشار الى أن الدستور الجديد قلص من صلاحيات رئيس الجمهورية ووسع صلاحيات مجلسي الشعب والشورى.

وقال مرسي خلال كلمته بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر أمام أعضاء الجمعية التأسيسية إن الدستور الجديد دليل على انتصار الثورة ويعطي الشعب الحكم من خلال توسيع صلاحيات مجلس الشعب الذي اختاره الشعب وهو انتصار لإرداة الشعب، وأضاف أن الدستور يساوي بين جميع المصريين في الحقوق والواجبات.

ولفت مرسي إلى أن الجمعية التأسيسية مرت بمراحل كثيرة، حيث حلت الجمعية الأولى بحكم قضائي وتشكلت الجمعية الحالية بعد أن تم الاتفاق على معايير أعضائها الذي توجه اليهم بالشكر على جهودهم، وأكد أن مسودة الدستور الجديد لاتجيز للرئيس حل مجلس الشعب الا بعد إستفتاء الشعب، وإذا "رفض الشعب ذلك كان عليه أن يستقيل وأن الشعب سوف يقول رأيه في الدستور بكل شفافية، معبراً عن ثقته بقضاة مصر الأجلاء اللذين سوف يكونوا دائما دعما لوطنهم".

Find us on Facebook
Find us on Facebook