الأربعاء22112017

اخر تحديث UTC3_الثلاثاءAMUTCE_تشرين1/أكتوير+0000Rتشرين1AMUTC_0AMstUTC1509446624+00:00الثلاثاءAMUTCE

Back أنت هنا: الرئيسية الانتخابات الانتخابات النيابية الاردن : الملك عبدالله يؤكد ان الانتخابات في موعدها

الاردن : الملك عبدالله يؤكد ان الانتخابات في موعدها

الاردن : الملك عبدالله يؤكد ان الانتخابات في موعدها

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أن الانتخابات البرلمانية ستجرى في موعدها، وأن من أولوياته الوصول إلى حكومات برلمانية.

وقال الملك في مقابلة مع صحيفة "الرأي" الأردنية، إنه سيتم إجراء الانتخابات النيابية المبكرة في موعدها في 23 كانون ثان (يناير) المقبل، "وسينبثق عنها برلمان لمدة أربع سنوات تمهيدا لإرساء مفهوم التحول نحو الحكومات البرلمانية".

وأضاف: "أولويتنا هي الحكومات البرلمانية، وعلينا دائما متابعة زخم الانتخابات ومراجعة الأداء وتقويم المسار للتأكد من أن الانتخابات ستؤدي فعلا إلى هذا الهدف الوطني الحاسم".

وأكد على أن "من يريد التغيير عليه المبادرة للمشاركة، كما قلت سابقاً بحجم المشاركة سيكون التغيير".

وحدد الملك عبدالله الثاني تصوره النهائي لشكل الإصلاح في الأردن، ورؤيته نحو مستقبله، لافتاً إلى أن " لا مرحلة نهائية سيتوقف معها السعي نحو الإصلاح ".

وأشار إلى "أن المواطن الأردني دوما ضحى من أجل بناء الدولة الأردنية، والمطلوب من الحكومة الآن وباستمرار هو التأكد من أن آلية توجيه الدعم حققت أعلى درجات العدالة".

وشدد على أنه لن يسمح بأن تتحول التحديات الاقتصادية إلى عذر للتباطؤ في تنفيذ الإصلاحات السياسية الحتمية في ضوء الاستحقاقات الدستورية.

وردا على سؤال حول العلاقة مع المعارضة، خاصة الإخوان المسلمين، أشار الملك إلى أن "المعارضة السياسية لا يمكن اختزالها بالإخوان فقط فهي متنوعة ومتعددة الأطياف والتوجهات، والقاسم المشترك بين جميع أشكال المعارضة الأردنية هو أنها كانت على الدوام وستبقى جزءا أساسيا من النظام".

وكالات

Find us on Facebook
Find us on Facebook