الجمعة24112017

اخر تحديث UTC3_الثلاثاءAMUTCE_تشرين1/أكتوير+0000Rتشرين1AMUTC_0AMstUTC1509446624+00:00الثلاثاءAMUTCE

Back أنت هنا: الرئيسية المجتمع المدني احزاب سياسية الجبهة الأردنية الموحدة يخوض الانتخابات بقائمة عامة و30 مرشحا للدوائـر

الجبهة الأردنية الموحدة يخوض الانتخابات بقائمة عامة و30 مرشحا للدوائـر

Flag of Jordan.svg

أكد أمين عام حزب الجبهة الأردنية الموحدة أمجد المجالي أن الحزب ذاهب للمشاركة في الانتخابات مع عدم الرضا عن القانون الذي ستجري الانتخابات بموجبه، وحتى لا ندع الوطن نهباً لتيارات الفساد وتيارات الاقتراب ومحطة مرور للفرق العابرة للقارات، ولنؤكد اننا مع الوطن ومع الإصلاح وضد الفساد والفاسدين ومع الكيان الاردني ونظامه بلا نفاق ولا مجاملة. ونوه إلى أن الحزب ضد الإقصاء السياسي ومع وطن حر ونزيه وشريف وطن لجميع أبنائه ينعمون في ظلاله بالأمن والأمان والكرامة.

فيما أكد رئيس المجلس الوطني للحزب الدكتور عبد الرزاق طبيشات ان الحزب حسم قراره بشان الانتخابات النيابية القادمة وقرر خوضها بكل زخم بعد دراسة للوضع الانتخابي في المملكة استغرق فترة من الوقت.

وأضاف خلال لقاء كوادر الحزب بالفعاليات الشعبية والحزبية والسياسية في محافظة إربد أمس حول رؤية الحزب للإصلاح الشامل أن رؤية الحزب تنسجم مع التعديلات الدستورية التي تمت ولكننا نطالب بالمزيد في مراحل قادمة وفق الأطر القانونية والدستورية بما يعزز تحمل الحكومات وكامل مسؤولياتها في الولاية العامة والانتقال بها من حكومات الموظفين إلى حكومات السياسيين في الوقت الذي لن نساوم فيه على حرية التعبير بما فيها الحريات الصحفية والإعلامية.

وكشف عن خوض الحزب للانتخابات القادمة بقائمة عامة و(30 ) مرشحاً على مستوى الدوائر المغلقة، مبيناً أن قائمة الحزب العامة ستضم( 27) مرشحاً وهي باتت في مراحلها الأخيرة وسيتم الكشف عن هويتها خلال موعد الترشيح.

وأشار إلى أننا ذاهبون للانتخابات لندعم الوطن وليس لندعم أنفسنا، بإيصال من يعبر عن إرادة الشعب تحت قبة البرلمان، وأن نخرج من هيمنة دوائر الفساد وسنبقى نعمل من أجل قانون انتخاب توافقي يلبي طموح وتطلعات كافة مكونات الشعب الأردني, لأننا في حزب الجبهة الموحدة نؤمن أن قانون الصوت الواحد لا يتناسب مع الأردن الجديد.

واستعرض رئيس مجلس محافظة إربد غالب المومني خطط وبرامج الحزب على مستوى الدائرة ودوره في رفد الحياة السياسية والحزبية وتعزيز قاعدة المشاركة في الانتخابات القادمة، إلى جانب الاقتراب من المواطنين وتلمس همومهم واحتياجاتهم ورؤاهم حيال معالجة كافة القضايا المطروحة على الساحة.

من جانبهما أكد نائب أمين عام الحزب الدكتور كامل البرغوثي وعضو الحزب عوني الزعبي أن الانتخابات النيابية مصلحة جمعية لكل أبناء الوطن بما فيها المعارضة ليبدأ التغيير من تحت القبة ومن خلال المنابر الدستورية.

Find us on Facebook
Find us on Facebook