الثلاثاء21112017

اخر تحديث UTC3_الثلاثاءAMUTCE_تشرين1/أكتوير+0000Rتشرين1AMUTC_0AMstUTC1509446624+00:00الثلاثاءAMUTCE

Back أنت هنا: الرئيسية الاخبار العربية الاخبار العربية دراسة : 47.6% نسبة المشاركة المتوقعة في الانتخابات الاردنية

دراسة : 47.6% نسبة المشاركة المتوقعة في الانتخابات الاردنية

دراسة : 47.6% نسبة المشاركة المتوقعة في الانتخابات الاردنية

أظهرت دراسة نفذها مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني أن نسبة المشاركة المتوقعة في الانتخابات النيابية 2013 تبلغ (47.6%) بينما بلغت نسبة المترددين بالتصويت (21.2%).

وبينت الدراسة التي نفذها المركز بالتعاون مع مؤسسة «الشركاء الدوليون» لمعرفة توجهات المجتمع الاردني حول الأحزاب والمعرفة السياسية وتوجهات المشاركة في الانتخابات، أن أعلى نسبة مشاركة متوقعة هي في محافظة المفرق بنسبة (73.3%) وأقل نسبة مشاركة متوقعة في العاصمة عمان بنسبة (25.6 %).

الى ذلك، قال مدير عام المركز الدكتور عامر بني عامر في مؤتمر صحفي عقده امس للاعلان عن نتائج الدراسة إنها تهدف الى قياس توجهات المجتمع الأردني حول المعرفة السياسية، والعلاقة مع الأحزاب السياسية، والمشاركة في الانتخابات، والتعرف على مواقف المواطنين من القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تمس حياتهم بشكل مباشر، والتعرف على تصورات المجتمع المحلي حول دور مجلس النواب القادم وأدوات التواصل المؤثرة بين الأحزاب والمجتمع، مشيرا الى أن المركز نفذ هذه الدراسة استمراراً لنهجه في العمل في برنامج الانتخابات والمشاركة السياسية.

وفي تفاصيل نتائج الدراسة، تبين أن نسبة المسجلين للانتخابات النيابية البرلمانية 2013 بلغت 66.2%، وهذه النتيجة تختلف قليلا عن النسبة التي أعلنت من قبل الهيئة المستقلة للانتخاب وهي (70%)، ما يؤكد الاختلاف الذي نشأ حول الآلية التي اعتمدتها الهيئة المستقلة في حساب نسبة التسجيل.

وتبين النتائج أن أقل المحافظات نسبة بالتسجيل هي العاصمة عمان بنسبة (45.9%) وأكثر المحافظات نسبة بالتسجيل هي معان بنسبة (98.4%).

المصدر : الدستور الاردنية

Find us on Facebook
Find us on Facebook