الإثنين20112017

اخر تحديث UTC3_الثلاثاءAMUTCE_تشرين1/أكتوير+0000Rتشرين1AMUTC_0AMstUTC1509446624+00:00الثلاثاءAMUTCE

Back أنت هنا: الرئيسية الانتخابات الانتخابات الرئاسية السبسي: سأترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة نزولا على رغبة التونسيين

السبسي: سأترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة نزولا على رغبة التونسيين

 السبسي: سأترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة نزولا على رغبة التونسيين

(د ب أ) : أكد رئيس حركة (نداء تونس) الباجي قايد السبسي عزمه الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة نزولا على رغبة التونسيين، مشيراً إلى وجود خلافات جوهرية مع حركة النهضة التي تقود الائتلاف الثلاثي الحاكم في تونس.

وقال السبسي (86 عاما) في تصريحات لصحيفة (البيان) الإماراتية إنه سيخوض الانتخابات إذا كان ذلك سيخدم تونس ويريح التونسيين من الأوضاع المتردية التي آلت إليها بلاده، مضيفا أن الوقت حان ليجتمع شمل الأنصار الفعليين للحرية والديمقراطية والحداثة والاعتدال والخائفون على بلادهم والراغبون في إنقاذ تونس من خلال جبهة واحدة تحمي البلاد من الأخطار المحدقة بها، حسب تعبيره.

وأشار السبسي، ثاني رئيس وزراء لتونس بعد الثورة، إلى أن "تونس اليوم تمر بفترة عصيبة بسبب محاولات الإقصاء اليومية لكل منافس جدي لحركة النهضة".

وتحدث السبسي عن وجود "خلافات جوهرية بين حركتي نداء تونس والنهضة في فهم طبيعة الدولة والمجتمع التونسيين وفي فهم قيم الحرية والديمقراطية والتعاطي مع أهداف الثورة".

وأضاف "نحن مع استمرارية الدولة ومع مدنيتها وحداثتها وتفاعلها مع العصر ومع العالم من حولنا، ومع احترام خصوصياتنا الوطنية وخصوصيات نموذجنا المجتمعي، ومع روح المصالحة الوطنية وعدم إقصاء إلا من أدانه القضاء وثبتت عليه تهمة الفساد والإضرار بالمصلحة العليا للوطن".

وبخصوص المستقبل السياسي لتونس، أكد رئيس حركة نداء تونس أن "المرحلة المقبلة تتطلب تحالف كل القوى الديمقراطية الحقيقية والوسطية والحداثية ذات المرجعية الإصلاحية التونسية إلى التحالف في جبهة واحدة، من أجل مواجهة أخطار التطرف والإقصاء وهيمنة طرف واحد على السلطة في البلاد".

Find us on Facebook
Find us on Facebook