الجمعة24112017

اخر تحديث UTC3_الثلاثاءAMUTCE_تشرين1/أكتوير+0000Rتشرين1AMUTC_0AMstUTC1509446624+00:00الثلاثاءAMUTCE

Back أنت هنا: الرئيسية تقارير ودراسات تقارير ودراسات عربية انتخاب برلمان اقليم كوردستان تقرير مراقبة النتائج تشرين الأول 2013

انتخاب برلمان اقليم كوردستان تقرير مراقبة النتائج تشرين الأول 2013

 

هذا التقرير:

تقدم شبكة شمس تقريرها عن مراقبة النتائج لانتخاب برلمان كوردستان العراق، اعتماداً على عينات عشوائية منتقاة على اساس علمي، وعلى تقارير مراقبيها.

شبكة شمس:

شبكة شمس لمراقبة الانتخابات تجمع لمؤسسات المجتمع المدني, تم تأسيسها في عام 2004 من قبل 113 منظمة و جمعية و اتحاد, وقد قامت منذ ذلك التاريخ بمراقبة كل الانتخابات والاستفتاء الدستوري في جميع محافظات العراق.

وكانت شبكة شمس قد أعلنت في برنامجها أنه سوف تتم مراقبة الدورة الانتخابية بالكامل، أي (من إصدار قانون الانتخابات ومراقبة أنظمة وتعليمات وأوامر المفوضية, ومراقبة تسجل الناخبين, ومراقبة تسجيل الكيانات والمرشحين, تمويل الكيانات السياسية والمرشحين في الحملات الدعائية, مراقبة حملة الدعاية الانتخابية, ومراقبة يوم الانتخاب – الاقتراع و العد والفرز و إعلان النتائج, الى مراقبة الوعود الانتخابية)، اضافة الى عمل فريق مراقبة البيئة الانتخابية.

وبعد الانتهاء من كل عملية مراقبة تم إصدار التقارير الدورية و النهائية حول أبرز النقاط التي تتعلق بسير ومدى نجاح العملية حسب المعايير الدولية للانتخابات (نزيهة وشفافة و ناجحة(

لمشاهدة هذا التقرير

Find us on Facebook
Find us on Facebook