الأربعاء22112017

اخر تحديث UTC3_الثلاثاءAMUTCE_تشرين1/أكتوير+0000Rتشرين1AMUTC_0AMstUTC1509446624+00:00الثلاثاءAMUTCE

Back أنت هنا: الرئيسية الانتخابات الانتخابات النيابية بدء فرز الأصوات في الانتخابات الموريتانية

بدء فرز الأصوات في الانتخابات الموريتانية

بدء فرز الأصوات في الانتخابات الموريتانية

بدأ فرز الأصوات في الانتخابات التشريعية والبلدية التي أجريت في موريتانيا، السبت، بعد تمديد التصويت لساعة إضافية رغم تقارير أشارت إلى نسبة مشاركة متواضعة فيها.

وقاطعت معظم أحزاب المعارضة في موريتانيا الانتخابات التشريعية التي تعد الأولى منذ انقلاب عسكري في 2008 أوصل الرئيس محمد ولد عبد العزيز إلى السلطة.

وترفض هذه الأحزاب الاعتراف بسلطة عبد العزيز الذي قاد الانقلاب زاعما أن الرئيس السابق سيدي محمد ولد الشيخ عبدالله عاجز عن معالجة المشكلات الاقتصادية التي تعاني منها البلاد.

وكان ولد عبد العزيز، انتقد قرار الأحزاب السياسية المقاطعة للانتخابات وقال بعد إدلائه بصوته في أحد مراكز الاقتراع في العاصمة نواكشوط، إنه ليس من مبررات منطقية لهذه المقاطعة من قبل الأحزاب إذا كانت تريد ترسيخ التجربة الديمقراطية في البلاد.

ويتجه مرشحون متحالفون مع عبد العزيز للحصول على أغلبية مريحة، وكان عبد العزيز فاز في انتخابات رئاسية في 2009 وهو الآن حليف رئيسي للغرب في محاربة تنظيم القاعدة في المنطقة.

وقال الصحفي الموريتاني عبدالله ولد سيديا لموقع "سكاي نيوز عربية" إن المنافسة في هذه الانتخابات تنحصر في الأحزاب التي أعلنت دعمها لولد عبد العزيز باستثناء حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين.

ومن المتوقع أن تبدأ النتائج الأولية في الظهور الأحد، ومن المقرر إجراء جولة ثانية من الانتخابات في السابع من ديسمبر في الدوائر التي لا يفوز فيها أي من المرشحين بأغلبية مطلقة في الجولة الأولى.

Find us on Facebook
Find us on Facebook