الجمعة24112017

اخر تحديث UTC3_الثلاثاءAMUTCE_تشرين1/أكتوير+0000Rتشرين1AMUTC_0AMstUTC1509446624+00:00الثلاثاءAMUTCE

Back أنت هنا: الرئيسية الاخبار العربية رصد ومراقبة مصدر بلجنة الانتخابات الموريتانية: نسبة المشاركة تتجاوز الــ60%

مصدر بلجنة الانتخابات الموريتانية: نسبة المشاركة تتجاوز الــ60%

 مصدر بلجنة الانتخابات الموريتانية: نسبة المشاركة تتجاوز الــ60%

قال مصدر في «اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات» في موريتانيا، الأحد، إن نسبة المشاركة في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية والبلدية الموريتانية التي جرت، السبت، تجاوزت الـ60 %، بحسب ما نقل عنه التليفزيون الموريتاني الرسمي.

وفتحت المراكز الانتخابية أبوابها في الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي، قبل أن تغلق أبوابها في الساعة السابعة مساء.

وبدأ فرز الأصوات عقب إغلاق صناديق الاقتراع مباشرة، ورغم أن اللجنة المستقلة للانتخابات لم تعلن عن موعد محدد لإعلان النتائج الرسمية للانتخابات، إلا أنه يتوقع أن يتم الإعلان عنها بدءا من مساء الأحد.

وتعتبر هذه الانتخابات الأولى التي يصوت فيها الموريتانيون بـ4 بطاقات لانتخاب مستشاري 218 مجلسًا بلديًا على مستوى البلاد، فضلا عن 147 نائبًا في الجمعية الوطنية (الغرفة الأولى للبرلمان).

وفي حال لم يفز أي من المرشحين لعضوية مستشاري المجلس البلدي أو مرشحي الجمعية الوطنية على مستوى المقاطعات بالأغلبية المطلقة من أصوات الناخبين (50 + 1)، تجري جولة ثانية من الانتخابات خلال فترة أسبوعين بين أعلى المرشحين من حيث الحصول على أصوات الناخبين.

بينما يحسم التصويت على مستوى «اللائحة الوطنية المشتركة»، و«اللائحة الوطنية للنساء» من الجولة الأولى، حيث تجرى الانتخابات فيهما بنظام القائمة النسبية.

Find us on Facebook
Find us on Facebook