الثلاثاء21112017

اخر تحديث UTC3_الثلاثاءAMUTCE_تشرين1/أكتوير+0000Rتشرين1AMUTC_0AMstUTC1509446624+00:00الثلاثاءAMUTCE

Back أنت هنا: الرئيسية الاخبار العربية الاخبار العربية العراق : مفوضية الانتخابات: 450 ألف مواطن حدثوا سجلاتهم الانتخابية

العراق : مفوضية الانتخابات: 450 ألف مواطن حدثوا سجلاتهم الانتخابية

العراق : مفوضية الانتخابات: 450 ألف مواطن حدثوا سجلاتهم الانتخابية

حدث 450 الف مواطن سجلاتهم الانتخابية، فيما اكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ان اسباب تراجع الاقبال على مراكز التحديث، امر ناجم عن سوء الاحوال الجوية، وتزايد هطول الامطار في الاونة الاخيرة.

وفي حين ابدى مواطنون خشيتهم من انقضاء الفترة المحددة لتحديث سجلاتهم الانتخابية، التي تنتهي في الخامس من الشهر المقبل، من دون تمكنهم من زيارتها نتيجة سوء الاحوال الجوية، انطلقت في محافظة نينوى حملة رسمية وشعبية واسعة لحث المواطنين على مراجعة مراكز تحديث السجلات، قادها عدد من منظمات المجتمع المدني.

وكان مجلس النواب، قرر ان تنطلق الانتخابات البرلمانية المقبلة، نهاية شهر نيسان 2014، وهو الامر الذي اكدته رئاسة الجمهورية حين اصدرت مرسوما يؤكد اجراء الانتخابات في ذلك الموعد.

عضو مجلس المفوضين محسن جباري الموسوي ذكر في تصريح صحفي اليوم أن "ضعف وبطء من قبل المواطنين في مراجعة تلك المراكز، وان سوء الاحوال الجوية وهطول الامطار وطفح المجاري اثر كثيرا في هذه العملية في عدد كبير من المناطق".

واضاف الموسوي "ان عدد المواطنين الذين راجعوا مراكز تحديث سجلات الناخبين منذ افتتاحها في العاشر من تشرين الاول الجاري لغرض التحقق من بياناتهم، بلغ 450 الف مواطن في عموم محافظات العراق، فيما بلغ مجموع الاستمارات الفعلية التي رافقت عمليات التغيير والحذف والاضافة التي تجري في تلك المراكز69 الف استمارة".

المصدر : بغداد/ أصوات العراق:

Find us on Facebook
Find us on Facebook