الجمعة24112017

اخر تحديث UTC3_الثلاثاءAMUTCE_تشرين1/أكتوير+0000Rتشرين1AMUTC_0AMstUTC1509446624+00:00الثلاثاءAMUTCE

Back أنت هنا: الرئيسية المجتمع المدني المجتمع المدني "6 أبريل" لا تعترف بالانتخابات الرئاسية المصرية وتعتبرها "إجراءات لتنصيب السيسي"

"6 أبريل" لا تعترف بالانتخابات الرئاسية المصرية وتعتبرها "إجراءات لتنصيب السيسي"

mouvmt-6-avril-logo

أعلنت حركة "6 أبريل"، أبرز حركة معارضة خلال الثورة التي أسقطت نظام الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، الأربعاء أنها لا تعترف بانتخابات الرئاسة المتوقع أن يفوز بها بسهولة قائد الجيش السابق عبد الفتاح السيسي، مؤكدة، أنها ستقاطعها.

وقال عمرو علي المنسق العام لحركة "6 أبريل"، التي جرى حظر أنشطتها في نيسان/أبريل الفائت، أن حركته قررت "مقاطعة الانتخابات وعدم الاعتراف بالعملية الانتخابية من قريب أو من بعيد"، مضيفا "نحن نرفض العملية برمتها"، ذلك في مؤتمر صحافي عقد في القاهرة.

وأوضح علي أن القرار جاء بعد مناقشات بين أعضاء الحركة جرت على مدار الخمسة أشهر الماضية، معتبرا أن الانتخابات "هي مجرد إجراءات قانونية لتنصيب عبد الفتاح السيسي وأن المناخ السياسي لا يسمح بأي شفافية لدى المنافسين".

وتابع علي أن "المجال السياسي ينتقل من سيء لأسوأ خلال الأربعة شهور الماضية. هذا النظام لا يقبل أي تعددية سياسية".

من تكون حركة "6 أبريل"

نشأت حركة 6 أبريل في أعقاب إضراب عام لعمال المحلات في 6 نيسان/أبريل 2008 خلال حكم حسني مبارك، ثم برزت لاحقا بين الحركات المعارضة له وقادت التظاهرات ضده حتى إسقاطه في شباط/فبراير 2011.

وفي 28 نيسان/أبريل الماضي، قررت محكمة مصرية حظر أنشطة الحركة ومصادرة ممتلكاتها في مصر إثر دعوى اتهمتها "بأعمال تشوه صورة الدولة المصرية والتخابر مع قوى أجنبية".

لكن الحركة وصفت قرار حظرها بأنه "مسيس وقالت إنها ستواصل أنشطتها رغم الحظر.

وفي كانون الأول/ديسمبر الماضي، حكم على مؤسس الحركة أحمد ماهر والقيادي بها محمد عادل والناشط أحمد دومة بالسجن ثلاث سنوات بعدما أدينوا بانتهاك قانون يحظر التظاهرات التي لا تحصل على ترخيص من وزارة الداخلية.

Find us on Facebook
Find us on Facebook