الثلاثاء21112017

اخر تحديث UTC3_الثلاثاءAMUTCE_تشرين1/أكتوير+0000Rتشرين1AMUTC_0AMstUTC1509446624+00:00الثلاثاءAMUTCE

Back أنت هنا: الرئيسية الاخبار العربية الاخبار العربية تمديد الاقتراع في انتخابات الرئاسة المصرية ليوم إضافي

تمديد الاقتراع في انتخابات الرئاسة المصرية ليوم إضافي

egy2014

أعلنت الهيئة المشرفة على الانتخابات الرئاسية في مصر تمديد التصويت ليوم ثالث، وذلك وسط تقارير عن تراجع نسب الإقبال على المشاركة في الاقتراع.

وأوضح الأمين العام للجنة العليا للانتخابات، المستشار عبد العزيز سلمان، لبي بي سي أن اللجنة قررت تمديد التصويت لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد ممكن من الناخبين للإدلاء بأصواتهم.

وأشار سلمان إلى أن التمديد يهدف كذلك إلى منح فرصة للمواطنين "الوافدين" الموجودين خارج موطنهم الانتخابي الأصلي كي يعودوا إلى دوائرهم الأصلية للإدلاء بأصواتهم.

وأفادت تقارير بأن قوى سياسية طالبت في وقت سابق بتمديد التصويت عدة ساعات أو ليوم ثالث، وتخصيص لجان للناخبين الوافدين.

ومن هذه القوى حزب المؤتمر، وحزب النصر الصوفي، وحزب السادات الديمقراطي، وتيار الاستقلال الذي يضم عددا من الأحزاب، بحسب التقارير.

وبهذا ينتهي التصويت الأربعاء بدلا من الثلاثاء، كما كان مقررا من قبل.

لكن حزب الدستور وصف قرار مد التصويت ليوم ثالث بأنه "مثير للريبة"، مشيرا إلى أنه رصد ضعفا كبيرا في إقبال الناخبين دون وجود عائق يمنعهم من الإدلاء بأصواتهم.

واتهم الحزب في بيان له قضاة وموظفين في لجان الانتخابات بـ"منع مندوبيه من أداء دورهم في مراقبة الانتخابات الرئاسية".

وقال الحزب - الذي يدعم المرشح الرئاسي حمدين صباحي - إن أنصار منافسه عبد الفتاح السيسي اعتدوا على بعض أعضاء الحزب في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية.

وجاء التمديد بعدما أصدرت الحكومة الاثنين قرارا باعتبار الثلاثاء عطلة رسمية في المصالح الحكومية والبنوك والقطاع الخاص، لحث الناخبين على المشاركة.

ودعت وسائل الإعلام، والحكومة، ومرشحا الرئاسة الناخبين إلى مزيد من الإقبال على مراكز الاقتراع، خاصة الشباب، عقب ورود تقارير بعزوفهم نسبيا عن التصويت في وقت ظهر إقبال نسائي ملحوظ.

وأصدرت الحكومة عددا من القرارات للتيسير على الناخبين، من بينها استخدام وسائل المواصلات العامة بالمجان.

Find us on Facebook
Find us on Facebook