السبت20012018

اخر تحديث UTC3_الثلاثاءAMUTCE_تشرين1/أكتوير+0000Rتشرين1AMUTC_0AMstUTC1509446624+00:00الثلاثاءAMUTCE

Back أنت هنا: الرئيسية الاخبار العربية انطلاق الانتخابات السورية وسط تحذيرات المعارضة

انطلاق الانتخابات السورية وسط تحذيرات المعارضة

646546

فتحت في السابعة بالتوقيت المحلي مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية السورية المتوقع أنها محسومة سلفا لصالح الرئيس بشار الأسد.

ودعي إلى الاقتراع، بحسب وزارة الداخلية السورية، 15 مليون ناخب يتوزعون على نحو 9 آلاف مركز اقتراع تقع في المناطق التي يسيطر عليها النظام والتي يعيش فيها، بحسب خبراء، 60% من السكان، على أن تغلق هذه المراكز الساعة السابعة مساء (00،16 ت غ)، مع احتمال تمديد الوقت خمس ساعات "إذا كان الإقبال كثيفا"، بحسب ما ذكرت اللجنة العليا للانتخابات المشرفة على العملية الانتخابية.

ويخوض الانتخابات في مواجهة الأسد كل من عضو مجلس الشعب ماهر الحجار والعضو السابق في المجلس حسان النوري اللذين تجنبا في حملتيهما الانتخابيتين التعرض لشخص الرئيس أو أدائه السياسي، مكتفيين بالحديث عن أخطاء في الأداء الاقتصادي والإداري والفساد.

وتتزامن الانتخابات مع تصعيد عسكري على الأرض وحرب أهلية مستمرة منذ أكثر من ثلاثة أعوام راح ضحيتها أكثر من 160 ألف قتيل موثقين بينما تقول مصادر حقوقية إن عدد القتلى غير الموثق من الجانبين تقترب من نصف مليون شخص، فيما شرد الملايين من السوريين.

وتواكب الانتخابات التي وصفتها المعارضة والدول الداعمة لها بـ"المهزلة" و"المسرحية"، حملة في مناطق سيطرة المعارضة المسلحة وعلى مواقع التواصل الاجتماعي ترفض ما سمته "انتخابات الدم" التي تجري على دماء المواطنين وتهدف إلى منح شرعية لنظام يستهدف المدنيين، بحسب ناشطين.

Find us on Facebook
Find us on Facebook