02222018الخميس
Last updateالثلاثاء, 20 شباط 2018 10am

شبكة الانتخابات في العالم العربي تراقب الانتخابات البرلمانية التونسة- 2014

حصلت شبكة الانتخابات في العالم العربي على موافقة الهيئة المستقلة العليا للإنتخابات التونسية على مراقبة  فريق الشبكة المكون من (45) مراقب دولي من(12)  دولة عربية للانتخابات البرلمانية والرئاسية  في تونس والتي ستجري على التوالي في السادس والعشرين من أوكتوبر الجاري والثالث والعشرين من شهر نوفمبر القادم.

ويذكر أن الشبكة قد تأسست بمبادرة من مركز عمان لدراست حقوق الإنسان عام 2006، وشارك في مؤتمرها التأسيسي في حزيران 2006 خمسة وثلاثين منظمة مجتمع مدني من 12 دولة عربية، وقامت الشبكة منذ تأسيسها بمراقبة الإنتخابات في كل من اليمن، ومصر، وموريتانيا، والمغرب، والأردن، والعراق، ولبنان، والسودان، وتونس، وليبيا. وللشبكة مرصد عربي للإنتخابات (www.arabew.org)، وأصدرت حتى الآن عدد من الكتب والأدلة في موضوع الانتخابات، إضافة إلى اصدار، 55 نشرة  تعنى بمختلف جوانب الإنتخابات  في الدول العربية، و25 نشرة شهرية تعنى بمشاركة المرأة في هذه الإنتخابات.

وتعرب الشبكة عن قناعتها بأن إجراء الانتخابات في الدول العربية وفقاً للمعايير الدولية للانتخابات، الحرة والنزيهة، بأنه المدخل الرئيسي لمعالجة قضايا الإصلاح السياسي والتنمية المستدامة في مختلف البلدان العربية.