الجمعة24112017

اخر تحديث UTC3_الثلاثاءAMUTCE_تشرين1/أكتوير+0000Rتشرين1AMUTC_0AMstUTC1509446624+00:00الثلاثاءAMUTCE

Back أنت هنا: الرئيسية الانتخابات الانتخابات البلدية قطر: وزارة الداخلية وافقت مشاركة المتقاعدين من الشرطة والجيش في الانتخاب والترشح للبلدي

قطر: وزارة الداخلية وافقت مشاركة المتقاعدين من الشرطة والجيش في الانتخاب والترشح للبلدي

flagوافقت وزارة الداخلية القطرية على المقترح المقدم من السيدة العضوة شيخة الجفيري رئيسة اللجنة القانونية بالمجلس البلدي المركزي والخاص بإشراك المتقاعدين من قوة الشرطة والقوات المسلحة في عملية الانتخابات والترشح في الدورة الرابعة والدورات اللاحقة لها..

وأكد الرائد د. حمد بن احمد المناعي مدير مكتب سعادة وزير الدولة للشؤون الداخلية خلال الرسالة التي بعث بها إلى رئيس المجلس البلدي أنه يحق لهؤلاء المشاركة في العملية الانتخابية سواء كمرشحين أو كناخبين وذلك متى توافرت فيهم الشروط المنصوص عليها للناخب أو المرشح.

وكانت شيخة الجفيري قد أوضحت خلال الجلسات الماضية أن البند السابع من المادة الخامسة بقانون المجلس رقم 12 لسنة 1998 والخاصة بالشروط الواجب توافرها في عضو المجلس من القطريين والقطريات ألا يكون من العاملين في القوات المسلحة أو الشرطة كما نص البند الخامس من المادة الأولى من المرسوم رقم 17 لسنة 1998 بنظام انتخاب الأعضاء ألا يكون من العاملين في القوات المسلحة او الشرطة.

وأكدت في كتاب رسمي تقدمت به إلى رئيس المجلس البلدي أن هؤلاء عندما يفقدون هذه الصفة بإحالتهم إلى التقاعد او خلاف ذلك فانه تتحقق بشأنهم الشروط الخاصة بالعملية الانتخابية سواء كمرشحين للعضوية أو ناخبين. وتوسيعا لدائرة العملية الانتخابية للمجلس في دورته الرابعة والدورات المقبلة طالبت رئيس المجلس بإحالة هذا الموضوع إلى المختصين بوزارة الداخلية لدراسته والنظر فيه.

المصدر: جريدة الشرق القطرية

 

Find us on Facebook
Find us on Facebook