الأربعاء22112017

اخر تحديث UTC3_الثلاثاءAMUTCE_تشرين1/أكتوير+0000Rتشرين1AMUTC_0AMstUTC1509446624+00:00الثلاثاءAMUTCE

Back أنت هنا: الرئيسية الانتخابات الانتخابات البلدية العراق: الاستعدادات الاولية مستمرة لإجراء انتخابات مجالس محافظات اقليم كردستان

العراق: الاستعدادات الاولية مستمرة لإجراء انتخابات مجالس محافظات اقليم كردستان

kurd5قالت رئيسة الدائرة الانتخابية في المفوضية العليا المستقلة للأنتخابات في العراق، الجمعة، أن المفوضية بصدد اتخاذ الخطوات الاولية لاجراء انتخابات مجالس محافظات اقليم كردستان المزمع إجراؤها في تشرين الاول المقبل.

وأوضحت حمدية الحسيني ان المفوضية “تجري الان اجتماعات مستمرة لغرض وضع جداول عملياتية لأجراء انتخابات مجالس المحافظات إقليم كردستان”، فضلا عن “تحديد الاحتياجات ومفاتحة الجهات المختصة بشأن ذاته”. وأضافت الحسيني أن المفوضية “تقوم بإجراءات أولية بشأن إستراتيجية العمل ووضع الخطط اللوجستية والامور الادارية وتحدد الميزانية وتحديث سجل الناخبين ودراسة قانون انتخابات الخاص بمجالس المحافظات”. من جهته قال رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات فرج الحيدري، إن الموعد المحدد من قبل حكومة إقليم كردستان لإجراء الانتخابات هو نهاية تشرين الأول المقبل، معرباً عن استعداد المفوضية لإجراء هذه الانتخابات. وقال الحيدري إن المفوضية بصدد توجيه كتاب رسمي إلى رئاسة إقليم كردستان حول نية الإقليم في إجراء انتخابات مجالس المحافظات، "حتى تكون المفوضية جاهزة بوضع الإجراءات على الأرض وتستعد لإجرائها في الوقت المحدد". من جانبه، قال مدير مكتب المفوضية في محافظة اربيل هندرين محمد ان “انتخابات مجالس المحافظات تجرى كل أربع سنوات وفقا للقانون، ومن المقرر أن تجري في المحافظات الكردستانية الثلاثة (اربيل، السليمانية، دهوك) نهائية تشرين الاول. واوضح محمد أن “قانون رقم 4 الصادر في سنة 2009 يختص بانتخابات مجالس محافظات الاقليم، وهو يعطي رئيس الحكومة في اقليم كردستان الحق بتحديد موعد الانتخابات قبل 60 يوما من إجرائه”. وكانت انتخابات مجالس المحافظات في اقليم كردستان الذي يضم المحافظات الثلاث (أربيل، السليمانية، دهوك) جرت في كانون الثاني 2005.

المصدر: جريدة الاتحاد العراقية

Find us on Facebook
Find us on Facebook