الأربعاء22112017

اخر تحديث UTC3_الثلاثاءAMUTCE_تشرين1/أكتوير+0000Rتشرين1AMUTC_0AMstUTC1509446624+00:00الثلاثاءAMUTCE

Back أنت هنا: الرئيسية المجتمع المدني المجتمع المدني الأردن: انطلاق حملة شارك صح لتوعية الشباب بقانون الانتخابات

الأردن: انطلاق حملة شارك صح لتوعية الشباب بقانون الانتخابات

 logoانطلقت في المركز الثقافي الملكي في الأردن اليوم الثلاثاء فعاليات حملة (شارك صح) التي ينفذها مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني وهيئة شباب كلنا الاردن بهدف توعية وتثقيف الشباب بقانون الانتخابات وبعملية التسجيل للانتخابات.واكد المستشار السياسي لرئيس الوزراء والناطق الاعلامي للانتخابات النيابية سميح المعايطة اهمية دور الشباب في انتخاب مجلس نواب قادر على القيام بمهامة الوطنية بالشكل الامثل.

وقال ان الحكومة جادة في ايجاد انتخابات نزيهة وشفافة من خلال تطبيق القانون ونصوصه ومحاربة كل ما يعكرها وخاصة عمليية شراء الاصوات.

واكد المعايطة ان الانتخابات النزيهة والحرة هي مصلحة اردنية عليا وواجبنا جميعا ان نعمل من اجل انجازها مشيرا الى انه عندما نريد انتخابات نزيهة فيجب علينا ان نمارس النزاهة والشفافية ابتداء من الحكومة وحتى الناخب والمرشح وهذا هو حق الوطن علينا.

ونوه الى اهمية ان يقوم الشباب بالتسجيل لدى دائرة الاحوال المدنية كخطوة اولى في طريق ممارسة حقه الدستوري ومسيرة التغيير التي نريدها.

من جانبه اكد مدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات مروان قطيشات ان الدائرة بدات منذ الاحد الماضي باستقبال طلبات التسجيل لكل من بلغ 18 عاما اضافة الى تثبيت الدائرة الانتخابية ومكان الاقامة على البطاقات وطلبات نقل الاقامة لمن يرغب بذلك وفق ضوابط محددة نص عليها قانون الانتخاب وقانون الاحوال المدنية وبطلب اثباتات محددة منوها الى ان الدائرة تستقبل الطلبات لمدة شهر بما فيها ايام السبت للتسهيل على المواطنين.

واشار قطيشات الى ان الدائرة ستعمل باسرع وقت ممكن على وضع لوحات اعلانية تعريفية في دائرة الاحوال المدنية والدوائر التابعة لها في جميع محافظات المملكة توضح عملية التسجيل والوثائق المطلوبة.

من جهته اشار مدير مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني الدكتور عامر بني عامر الى دور الحملة في توعية وتثقيف الشباب بقانون الانتخاب وعملية التسجيل للانتخابات النيابية مما ينعكس بشكل ايجابي على مشاركة الشباب من حيث النوع والكم اذ يتطلع المركز الى زيادة الاعداد المشاركة والارتقاء بنوعيتها من حيث الاختيار الصحيح للمرشح وايصال صوت ومطالب الشباب الى المرشحين.

والقى كل من اسيل الموسى من المركز وعثمان العبادي من هيئة شباب كلنا الاردن كلمتين اشارا فيهما الى الى اهمية تكاتف الجهود من اجل ايجاد انتخابات شفافة ونزيهة ورسم صورة ناصعة للعملية الديمقراطية في الاردن مؤكدين اصرار الشباب وعزيمتهم لتعزيز دورهم في تحديد المسار القادم ومسار التقدم والتنمية والتطور للاردن.

المصدر:وكالة الانباء الاردنية

 

Find us on Facebook
Find us on Facebook