الثلاثاء21112017

اخر تحديث UTC3_الثلاثاءAMUTCE_تشرين1/أكتوير+0000Rتشرين1AMUTC_0AMstUTC1509446624+00:00الثلاثاءAMUTCE

Back أنت هنا: الرئيسية الاخبار العربية الاخبار العربية

الحزب الحاكم في جيبوتي يعلن فوزه في الانتخابات

الحزب الحاكم في جيبوتي يعلن فوزه في الانتخابات

أعلن الحزب الحاكم في جيبوتي فوزه في الانتخابات البرلمانية، لكن المعارضة رفضت النتيجة ووصفت الانتخابات بأنها مزورة وقالت إنها تعتزم تنظيم تظاهرات احتجاج.

وينذر الخلاف حول النتائج باحتمال زعزعة الاستقرار في جيبوتي التي تستضيف القاعدة العسكرية الأميركية الوحيدة في أفريقيا وحليف الغرب في حملته ضد التشدد الإسلامي.

اِقرأ المزيد...

الانتخابات التشريعية في جيبوتي: تصعيد بين الأغلبية الرئاسية والمعارضة

usn3

إنها ثورة في حد ذاتها في جيبوتي. فلأول مرة منذ استقلال هذا البلد الصغير الواقع في شرق أفريقيا عام 1977، صار بوسع المعارضة أن تحصل على مقاعد في البرلمان على أثر الانتخابات التشريعية التي ستنظم في 22 فبراير/شباط الجاري. وقد انطلقت الحملة الانتخابية في 8 فبراير/شباط وتجري إلى حد الآن في هدوء. لكن مع ذلك يسود بين الناشطين في مختلف الأطياف السياسية مشاحنات خبيثة.

اِقرأ المزيد...

12 حزبًا وائتلافًا إسلاميًا تخوض الانتخابات تحت قائمة موحدة

12 حزبًا وائتلافًا إسلاميًا تخوض الانتخابات تحت قائمة موحدة

انتهت المفاوضات بصورة شبه نهائية بين الجماعة الإسلامية وحزبها البناء والتنمية وأكثر من 12 ائتلافًا وحزبًا سياسيًا إسلاميًا وغير إسلامى على خوض الانتخابات البرلمانية القادمة بقائمة موحدة.

وقد أكدت المصادر أن هناك نحو خمسة أحزاب إسلامية استقرت وبصورة نهائية على خوض الانتخابات البرلمانية القادمة ضمن هذه القائمة، ومن أبرز هذه الأحزاب حزب البناء والتنمية، وحزب الفضيلة، وحزب الأصالة، وحزب السلامة والتنمية، وحزب الأمة السلفى، وحزب الوطن السلفى، كما يضم التحالف نحو سبع حركات ثورية إسلامية وغير إسلامية ومن أبرزها حركة "حازمون" و"صامدون" وائتلاف شباب الثورة.

اِقرأ المزيد...

المزيد من المقالات...

Find us on Facebook
Find us on Facebook