02172018السبت
Last updateالخميس, 15 شباط 2018 12am

الاردنيون يبدأون التصويت لانتخاب مجلس نواب جديد

الاردنيون يبدأون التصويت لانتخاب مجلس نواب جديد

( بترا )- فتحت مراكز الاقتراع ابوابها امام الناخبين الاردنيين عند الساعة السابعة من صباح اليوم الاربعاء لاختيار اعضاء مجلس النواب السابع عشر في اول انتخابات تجرى تحت اشراف هيئة مستقلة ووفق قانون انتخاب دائم.

ويحق لنحو 3ر2 مليون ناخب وناخبة الاقتراع لانتخاب 150 نائبا من ضمنهم 27 في اطار الدائرة العامة ( القائمة الوطنية ) و15 للكوتا النسائية بواقع امراة عن كل محافظة بما في ذلك دوائر البدو الثلاث والباقي للدوائر الفرعية.

البرلمان المصري يقر تعديلات قانون الانتخابات

shuraa

وافق مجلس الشورى المصري (الغرفة الثانية بالبرلمان والمسئولة عن التشريع حاليا)، اليوم السبت، نهائيا، على تعديلات مشروعي قانوني انتخابات مجلس النواب، ومباشرة الحقوق السياسية، لإرسالهما إلى المحكمة الدستورية العليا للنظر في دستورية موادهما.

سليمان: الانتخابات في موعدها وعدم إقرار القانون لا يلغيها

سليمان: الانتخابات في موعدها وعدم إقرار القانون لا يلغيها

في موقف هو الأول له بهذا العمق والوضوح من الانتخابات النيابية، أكد الرئيس اللبناني ميشال سليمان أنه «لا يمكن أن نتراجع عن إجراء الانتخابات في موعدها في الوقت الذي تتحول فيه كل المنطقة والدول العربية الى الديموقراطية». وقال: «أنا أفضل مئة مرة القانون النسبي الذي تقدمت به الحكومة على أي قانون آخر، وإذا لم يتم إقرار القانون لا يعني أن نتهرب من إقرار قانون جديد لكي نلغي الانتخابات، وتداول السلطة وفق أي قانون أفضل من عدم إجرائها، وهذا يعني أن نحفظ الموعد ونبذل جهدنا لإنجاز القانون المناسب وإذا لم نتمكن نذهب الى الانتخابات».


  • اخر الاحبار

  • الاكثر قراة