02222018الخميس
Last updateالثلاثاء, 20 شباط 2018 10am

التوافق” تطالب بمراقبة دولية على الانتخابات المحلية العراقية

أعرب عبد الكريم السامرائي النائب عن جبهة “التوافق” عن مخاوفه من سعي بعض القوى السياسية لتزوير انتخابات مجالس المحافظات المزمع إجراؤها نهاية الشهر المقبل، مؤكداً أن الجبهة طالبت بإشراك المنظمات الدولية في المراقبة على سير عملية انتخابات مجالس المحافظات.

18 مرشحاً لمجلس إدارة نادي قضاة مصر

تقدم أمس 18 مرشحا للتنافس على عضوية مجلس إدارة نادي قضاة مصر، من بينهم مرشحان يتنافسان على الرئاسة في الانتخابات المقررة في 13 من الشهر المقبل، والمنتظر أن تشهد أحداثا ساخنة بين أجهزة الدولة من جهة وتيار استقلال القضاة من جهة أخرى.

حكومة لبنان تدرس اليوم طلب كارتر للاشراف على 'انتخابات بلا تهويل'

تتميّز جلسة مجلس الوزراء التي ستنعقد اليوم بطابعها الانتخابي إذ ستدرس طلب الرئيس الامريكي الاسبق جيمي كارتر الذي تقدم به الى وزارة الداخلية والبلديات من اجل الاشراف على الانتخابات النيابية في لبنان في حزيران (يونيو) المقبل. كما ستعيّن الجلسة الاعضاء العشرة في الهيئة الوطنية للاشراف على الانتخابات. وقال كارتر في ختام لقاءاته مع الكتل النيابية التي شملت نواب 'التنمية والتحرير'، 'الاصلاح والتغيير'، 'القوات اللبنانية'، 'تيار المستقبل' و'اللقاء الديمقراطي' فيما رفض 'حزب الله' الاجتماع بالرئيس الامريكي الاسبق. وقال كارتر في تصريح له 'أنظر الى انتخابات تجري في لبنان بسلام وتعاون ونزاهة وشفافية، ونأمل ألا يكون تهويل وأن تكون المشاركة كثيفة لكي يعبّر الناخبون عن اختيارهم لقادتهم من دون أي تأثير غير قرارهم الحر'. واللافت أن رئيس مجلس النواب نبيه بري الذي التقى كارتر وأولم له في دارته في المصيلح إعتبر 'أن مراقبة الانتخابات أمر مطلوب لكن المطلوب أكثر هو مراقبة السياسات الامريكية في المنطقة'.


  • اخر الاحبار

  • الاكثر قراة