الأربعاء22112017

اخر تحديث UTC3_الثلاثاءAMUTCE_تشرين1/أكتوير+0000Rتشرين1AMUTC_0AMstUTC1509446624+00:00الثلاثاءAMUTCE

Back أنت هنا: الرئيسية الاخبار العربية رصد ومراقبة

تطوير نظام الكتروني ذكي للانتخابات في «الأردنية»

211208

يقوم فريق من كلية الهندسة والتكنولوجيا في الجامعة الأردنية بتطوير نظام إلكتروني للانتخابات يمكن استخدامه في مختلف أنواع الانتخابات مثل الانتخابات الطلابية والنيابية والبلدية واستطلاعات الرأي وغيرها.

 

ويؤمن هذا النظام للناخب إمكانية الإدلاء بصوته بسهولة وسرعة وذلك باختيار مرشحه عن طريق لمس شاشة حساسة يظهر عليها أسماء المرشحين وصورهم.ويتميز هذا النظام بالدقة وإمكانية الحصول على نتائج الانتخابات فور انتهاء عملية التصويت.وأفاد الدكتور غيث علي عبندة رئيس قسم هندسة الحاسوب والمشرف على هذا المشروع أن هذا النظام يعتمد على التقنيات الحديثة لتوفير الدقة في العملية الانتخابية ولمنع التزوير ، حيث يعتمد النظام على بطاقة شخصية لكل ناخب هي كرت إلكتروني ذكي يحتوي بيانات الناخب ومنها البصمة.

اِقرأ المزيد...

اجتماع البرلمانيات الخليجيات الثالث يختتم أعماله

الاجتماع أوصى بتعزيز دور المرأة في الإعلام ووضع إستراتيجيات تدعمها سياسياً

اختتمت بالعاصمة العمانية فعاليات الاجتماع الإقليمي الثالث للبرلمانيات الخليجيات والقيادات النسوية بدول مجلس التعاون الخليجي الذي أشرف على تنظيمه مجلس الشورى العماني بالتعاون مع الاتحاد البرلماني الدولي بجنيف.

وخرج الاجتماع بمجموعة من التوصيات كان أبرزها العمل على تعزيز دور المرأة في الإعلام والتوجيه بوضع إستراتجيات تدعم المرأة سياسيا، ودعم الجمعيات النسائية ومنظمات المجتمع المدني لتمكين المرأة من الوصول إلى اتخاذ القرارات.

اِقرأ المزيد...

اجتماع سياسي للتوصل إلى اتفاق بشأن قانون الانتخابات العراقي

 اجتماع سياسي للتوصل إلى اتفاق بشأن قانون الانتخابات العراقي

في حين دعا ستيفان دي مستورا ممثل الامين العام للامم المتحدة في العراق، الى الاسراع باقرار القانون داخل قبة البرلمان.

 

وقال الشيخ خالد العطية: إن "هنالك رغبة حقيقية للكتل البرلمانية في حل المسائل العالقة بالنسبة لقانون الانتخابات، خصوصاً في محافظة كركوك”. ونقل بيان تلقت "الصباح"امس نسخة منه، عن العطية قوله خلال لقائه السفير الاسترالي مارك إنزبراون، انه سيجري اجتماع بين ممثلي المكونات الرئيسية في محافظة كركوك، وهم العرب والكرد والتركمان، يوم غد، مع هيئة رئاسة المجلس للتوصل إلى اتفاق بغية إقرار القانون خلال الفترة المقبلة”.

اِقرأ المزيد...

Find us on Facebook
Find us on Facebook