02192018الإثنين
Last updateالأحد, 18 شباط 2018 10pm

إطلاق مدونة على الانترنت بدعم الأمم المتحدة لتشجيع الناخبين العراقيين للمشاركة في الانتخابات القادمة

إطلاق مدونة على الانترنت بدعم الأمم المتحدة لتشجيع الناخبين العراقيين للمشاركة في الانتخابات القادمة

تم إطلاق مدونة جديدة بدعم الفريق الدولي للمساعدة الانتخابية التابع للأمم المتحدة في بغداد كأحدث مبادرة لتشجيع الناخبين على المشاركة في العملية السياسية الحديثة للدولة وتحفيزهم على المشاركة في انتخابات المحافظات المزمع إجراؤها في 31 من الشهر القادم.

 

وتسمى المدونة "انتخب لأجل العراق" ويشجع الموقع الزائرين على استخدام عدة أنماط من أجل التعبير عن وجهات نظرهم والاتصال بمواقع أخرى ومنتديات على شبكة الانترنت.

مفوضية الانتخابات: ارتكبنا مخالفات في البصرة بشأن تشكيل الإقليم

301208

أكد وفد من المفوضية العليا للانتخابات ضم اياد الكتاني وقاسم العبودي وممثل عن الامم المتحدة ان مفوضية البصرة ارتكبت العديد من المخالفات التي رصدها مؤيدو اقليم البصرة والتي اتهموها فيها بالسعي لتعطيل تشكيل الاقليم.

 

وكان دعاة اقليم البصرة قد اتهموا مكتب المفوضية في المدينة بالادارة السيئة للحملة الاعلامية وقلة مراكز الاقتراع فضلا عن تعطيل الناخبين.

ليبيا تبحث مشروع دستور جديد.. تنص المادة الرابعة منه على انتخابات ديمقراطية

121208

تتجه ليبيا على ما يبدو إلى صياغة دستور جديد وسط جدل عنيف حول ما إذا كان الدستور الذي يتبناه المهندس سيف الإسلام، النجل الثاني للزعيم الليبي العقيد معمر القذافي، سيلبي مطالب المعارضة الليبية في الخارج أم يكتفي بتكريس هيمنة القذافي الأب على الدولة التي يحكمها منذ 39 عاما.

 

وقالت مصادر ليبية مطلعة ان الدستور، الذي تعكف حاليا لجنة حكومية على دراسته في سابقة هي الأولى من نوعها منذ إلغاء القذافي للدستور عقب توليه السلطة عام 1969 إثر الإطاحة بنظام حكم العاهل الليبي الراحل إدريس السنوسي، سيتم طرحه رسميا على المؤتمرات الشعبية الأساسية (المحليات والبلديات) لمناقشته تمهيدا لجمع ملاحظاتها بشأنه، ورفعها في سبتمبر (أيلول) من العام المقبل إلى مؤتمر الشعب العام (البرلمان) الذي يعتبر أعلى سلطة تشريعية في النظام الجماهيري الذي دشنه العقيد القذافي عام 1977 لإقرار النسخة النهائية للدستور.


  • اخر الاحبار

  • الاكثر قراة